السيسي : نسعى لتوفير مطالب السوق المصري وخفض فاتورة الاستيراد ..فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسعى لتلبية مطالب السوق المصري، حتى يتم خفض فاتورة الاستيراد من الخارج ، وبالتالي سيتم إنتاج العديد من الموارد التي نحتاجها، لافتا إلى أننا سنوفر جزءا كبيرا من العملة الحرة التي نستنفذها في استيراد مستلزماتنا، ما ينعكس على استقرار العملة، وتوفير فرص عمل للشباب .

وقال الرئيس السيسي - في مداخلة خلال افتتاح المجمع الصناعي لإنتاج الأسمنت والرخام في بني سويف - " عندما قمنا ببناء ذلك المصنع قالت الشركة أن تنفيذه سيستغرق 36 شهرا، ولكننا وصلنا في النهاية إلى تنفيذه فعليا في نصف هذه المدة".

وأضاف" أعرف أن ذلك كان تحديا كبيرا وتم إنجاز المشروع في سنة ونصف، وبـ 6 خطوط إنتاج مع ملاحظة أن المنتج الجديد سيكون من أفضل أنواع الأسمنت في مصر والسوق".

وتابع الرئيس" فى هذا الخصوص..لقد أخذنا قرارا بطرح أسهم هذه الشركات في البورصة، وأقول للمصريين إننا نقوم بذلك لكي تشاركوا مع الدولة في مشروعات يعود عائدها إليكم".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي " سأتحدث عن مجمعات الرخام ، قلت لهم لا تسيروا بالطرق التقليدية لأنكم بذلك ستأخذوا 3 أو 4 أو 5 سنوات ليتم افتتاح أي مشروع ، و نحن لا نملك الوقت" .

وتابع الرئيس قائلا:- نحن اليوم لدينا أكثر من 120 شركة قطاع أعمال، وسيتم حل كافة الصعوبات لتطوير هذه الشركات .

 

https://www.youtube.com/watch?v=IFUdYhnJit8