السيسي يرحب بقرار «مرسيدس» باستئناف تجميع سياراتها في مصر

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار شركة «مرسيدس بنز» باستئناف تصنيع وتجميع سياراتها في مصر مجددا.

ووصف الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك القرار بأنه يعكس تحسين مناخ الاستثمار وأداء الأعمال في مصر، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، بالإضافة إلى انفتاح مصر للتعاون مع الشركة الألمانية في إطار سياستها الرامية لتطوير السيارات بمختلف فئاتها. وقال عضو مجلس إدارة فرع الانتاج والإمداد بشركة "مرسيدس بنز" للسيارات ماركوس شيفر" إننا على ثقة بقدرتنا من خلال المصنع الجديد المخطط إقامته في مصر على توسيع وضعنا في السوق، فضلا عن توسيع قاعدة إنتاجنا، مع المبادرة التي نقوم بتنفيذها لتصنيع السيارات الكهربائية، إلى جانب ما لدينا من خبرة فيما يتعلق بالمفاهيم الحديثة في تصميم السيارات، فإننا على استعداد لدعم ومساندة المسئولين في مصر في الجوانب والمجالات المتعلقة بهذه المشروع". وأوضح البيان الصحفي لشركة مرسيدس أنه لكي تتم الاستجابة بشكل متكامل للإمكانات المُحتملة للسوق والمبيعات، تتم مراقبة أوضاع الأطر في جميع الأسواق والمناطق بشكل مستمر، بحيث يتم تطوير استراتيجية التسويق وفقا لهذه المتغيرات. ومن المقرر أن يقوم شريك تجاري محلي إقامة مصنع تجميع سيارات الركوب، كما يجرى مناقشة المشاركة المحلية المزمعة بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية، كما تم التأكيد عليها خلال المناقشات الناجحة التي جرت مؤخرا بين ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الألمانية، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا بالقاهرة، وأيضا خلال المناقشات التي أجراها رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي مؤخرا في برلين.

وقالت شركة مرسيدس - في البيان - إن هناك مباحثات تمت مع الحكومة المصرية بشأن مشروعات مهمة تنفذها الدولة في مجال البنية التحتية، وفيما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية التي تعتزم الدولة إقامتها، عرضت شركة ديملر - المالكة لشركة مرسيدس - خبراتها في مجالات المفاهيم الحديثة في وسائل الانتقال، خاصة الوسائل التي تدار بالكهرباء، وكذلك السيارات الكهربائية إلى جانب السيارات ذاتية القيادة، ولَم يتم بعد التوصل إلى اتفاقيات تفصيلية حول هذه المشروعات.

وأضاف البيان أن شركة ديملر ظلت منذ فترة طويلة شريكا صناعيا ملتزما وناجحا في السوق المصرية، كما يعمل في فروع شركة مرسيدس في مصر أكثر من ألف عامل في وظائف مباشرة وغير مباشرة، وذلك في إطار مؤسستها الخاصة بالاستيراد والمبيعات ومخازنها لقطع الغيار ومتاجر البيع المرخص لها وتوكيلات الصيانة بالقاهرة والجيزة والاسكندرية والغردقة.

وأشار البيان إلى أن شركة "مرسيدس بنز - مصر" هي فرع مملوك بالكامل لشركة ديملر أيه جي، وتعد الموزع الوحيد لسيارات مرسيدس بنز للركوب وقطع الغيار الخاصة بها في مصر.

يذكر أن يشار إلى أن الرئيس السيسي التقى في ديسمبر الماضي ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات، وأكد خلال اللقاء على انفتاح مصر للتعاون مع شركة "مرسيدس بنز" في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في مجال صناعة السيارات، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال.

وأشار إلى اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقاً مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية، فيما أكد "شيفر" حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر.