السيسي يوافق على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة لدعم الحلول المتكاملة للمياه

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 173 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم الحلول المتكاملة للمياه، والموقعة في القاهرة بتاريخ 26 سبتمبر 2107، والتي تهدف إلى دعم الأمن المائي في مصر، وتحسين الإمداد بالمياه النقية وخدمات الصرف الصحي في مصر.

وتقضي الاتفاقية بأن تمنح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمصر مبلغا ماليا لا يتجاوز خمسين مليونا وثمانمائة وسبعة وأربعين ألفا وواحدا وأربعين دولارا أمريكيا.

كما أصدر القرار الجمهوري رقم 347 لسنة 2018 بتخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظتي المنيا وبني سويف، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامهما في إقامة تجمعين عمرانيين جديدين (الفشن الجديدة) و(ملوي الجديدة).

وأصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 348 لسنة 2018 بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 49ر94 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية مركز رأس سدر محافظة جنوب سيناء لصالح القوات المسلحة.

كما أصدر القرار الجمهوري رقم 356 لسنة 2018 بتخصيص مساحة (43ر9675) فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة الأقصر، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة تجمع عمراني جديد (مدينة الأقصر الجديدة).