الصحة: محافظة دمياط تخطت المستهدف من مبادرة "100 مليون صحة"

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، أن محافظة دمياط حققت نسب المستهدف بأعلى من المعدلات ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، حيث وصلت نسب تحقيق المستهدف إلى 106%، بما يؤكد حرص المواطنين على المشاركة في المبادرة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لمركز صحة أول دمياط الذي يضم نقطة مسح مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية تحت "شعار 100 مليون صحة".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان -في تصريح صحفي- أن الوزيرة تابعت خلال زيارتها دورة العمل، ونظام تسجيل بيانات المواطنين المميكن (أون لاين)، واطمأنت على سير عملية الكشف في ظل إقبال كثيف من المواطنين.

وفي هذا الصدد، وجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر لمحافظ دمياط على دعمها للمبادرة للوصول إلى هذه النسب العالية، بما يؤكد تكاتف الدولة مع منظمات المجتمع المدني.

ولفت مجاهد إلى أن وزيرة الصحة وجهت بضرورة صرف الحافز المادي التشجيعي للعاملين في نقاط المسح، كما وجهت بضرورة الاهتمام بفترة العمل التي تبدأ من الساعة الثالثة عصرا الى التاسعة مساء لما تتمتع به هذه الفترة من ذروة وكثافة في إقبال المواطنين.