الطقس السيئ يضرب إيطاليا .. وفاة 12 والسلطات تطالب المواطنين بإلتزام المنازل

أعلن مسؤولون إيطاليون، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا سوء الأحوال الجوية التي تضرب أنحاء مختلفة من البلاد منذ الأحد الماضي إلى 11 شخصًا، وكانت وحدة الدفاع المدني في العاصمة روما قد طالبت المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة نظرًا لإمكانية تفاقم سوء الأحوال الجوية، وأدت الرياح وهطول الأمطار بغزارة إلى إغراق 75% من مدينة البندقية بمياه الفيضانات.

وذكرت شبكة 'فوكس نيوز' الأمريكية اليوم أن حالات الوفاة نتيجة سوء الأحوال الجوية وقعت في مدن نابولي وليجوريا ولاتسيو وفينيتو الإيطالية، نتيجة سقوط الأشجار على السيارات أو المارة في الشوارع، مشيرة إلى أن امرأة توفيت نتيجة لحدوث انهيارات طينية إلى جانب منزلها الواقع بالقرب مدينة ترينتو شمالي إيطاليا.

وأعلنت وحدة الحماية المدنية في إيطاليا في وقت سابق ارتفاع عدد ضحايا سوء الأحوال الجوية في البلاد إلى 9 أشخاص بينهم رجل إطفاء يعمل في عمليات الإغاثة، وأغلقت عدد من المدارس أبوابها في جميع أنحاء البلاد اليوم.

من جانبها، أعلنت السلطات المحلية أن في 'وفريولى فينيتسيا جوليا'، بشمال شرقي إيطاليا، يوجد 23 ألف شخص بدون كهرباء، كما أن العديد من الطرق أصبحت غير سالكة، كما تعطلت حركة المرور بشدة، صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة روما ولا يزال العديد من الأشجار المتساقطة تقطع الشوارع بالقرب من وسط المدينة.