العين عقدة الكرة السعودية في 2024.. أطاح بالنصر والهلال من دوري أبطال آسيا

شكّل نادي العين عقدةً للأندية السعودية خلال الموسم الحالي من دوري أبطال آسيا، فتمكن من الإطاحة بالنصر والهلال من الأدوار الإقصائية من البطولة، كما أنه سبق أن تفوق على نادي الفيحاء في دور المجموعات من البطولة.

وودّع نادي الهلال السعودي دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي، وذلك رغم فوزه على العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف، في موقعة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، بانتصار أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليخطو فريق العين خطوة مهمة نحو التأهل.

العين عقدة الأندية السعودية

لكن فوز الهلال بهدفين مقابل هدف لم يكن كافيًا لتأهل الزعيم، ليفشل في تجاوز الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة (5-4).

وقبل أن يُقصي الهلال من الدور نصف النهائي، أزاح العين الإماراتي من طريقه في الدور ربع النهائي نادي النصر السعودي بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

وانتصر نادي العين ذهابًا في ملعبه هزاع بن زايد بهدف نظيف، قبل أن يخسر إيابًا بثلاثة أهداف مقابل أربعة بعد التمديد لوقتين إضافيين، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لصالح العين الإماراتي بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة.

وقبل ذلك، التقى نادي العين في دور المجموعات مع نادي الفيحاء السعودي، وانتصر عليه ذهابًا وإيابًا، حيث فاز في المباراة الأولى في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن ينتصر في المباراة الثانية في السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.