القبض على المتهمين فى واقعة التنمر من طالب أفريقي بحدائق القبة

تمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين فى واقعة التنمر على طالب أفريقي الجنسية أثناء سيره فى الشارع حاملا حقيبته المدرسة. وتبين أن المتهمين 3 طالبين فى الجامعة وعامل .. وأن الطالب الأفريقي يدعي جون مانوث يدرس بالمرحلة الابتدائية بمدرسة اللاجئين بالعباسية .

حيث انتشر فيديو الواقعة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتيك توك.. وأكدت التحريات أن المتهمين اوقفوا الطالب الأفريقيا أثناء سيره فى منطقة حدائق القبة يحمل حقيبته المدرسة وقاموا بالاستهزاء منه بعد أن طلبوا التصوير معه كنوع من السخرية من بشرته السمراء، وطلب الطالب تركه لتاخره على موعد المدرسة ولكنهم اعترضوا طريقه واستمروا فى مضايقته وتباشر نيابة حدائق القبة التحقيق مع المتهمين .

وكانت قد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا لفيديو لحالة تنمر ضد طفل من أحد الأصول الأفريقية في القاهرة حيث قام شابان باعترض سبيل ذلك الطفل عند سيره في الشارع.

ويظهر في الفيديو المتداول الشابين وهما يقومون بالجري خلف الشاب ويتنمروا على لون بشرته السمراء وسخروا منه، وقاموا بتصوير ما حدث كنوع من الفخر فيما حاول الشاب الهرب من بين ايديهم.

وقام الشابين بنشر فيديوهات بجانب الطفل مما أحدث له حالة من التنمر الأمر الذي آثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا بضرورة محاسبة الشابين على تلك الواقعة المسيئة.

ومع انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بدأ الشابين بمحاولة الإدعاء أن الموضوع برمته عبارة عن «هزار» مع صديقهم السوداني.

وقال سيد حسن، صاحب فيديو واقعة التنمر على الطفل من الأصول الإفريقية إن هذا الشاب صاحبه وكان الفيديو على سبيل الدعابة لا أكثر، مؤكدا أنه جاره في المنطقة.

ونشر سيد حسن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: مقطع فيديو وهو والشاب يغنيان على إحدي الأغاني الشعبية. وعلق على الفيديو قائلا: «أهو يجدعااان عشان الناس اللي قالت اني بضربو وبعزبو وده أساسا صاحبنا وإحنا فيديوهات مع بعض وده جاري، والصحافين اللي نشرو الفيديو أنتو متعرفوش حاجه ده صحابي واحنا كنا بنهزر».