القصة الكاملة لصراع بيراميدز والجبلاية حول مؤجلات الأهلي

أندلعت حرب التصريحات والبيانات بين اتحاد كرة القدم، ونادي براميدز بقيادة رئيسه المستشار تركي آل شيخ حول نظام مسابقة الدوري وطريقة إدارتها، والحيادية التي تضمن المنافسة العادلة بين الأندية.

ويستعرض صدى البلد القصة الكاملة لأنداع حرب النادي واتحاد الكرة على النحو التالي:

بيان بيراميدز الأول

بدأت الأحداث ببيان رسمي من نادي بيراميدز بشأن طريقة سير مسابقة الدوري، وجاء أبرز مافيه تعجب النادي من خوض النادي جميع مبارياته في الدوري الأول ووضع موعدًا محددًا لمباراته أمام الأهلي بالدوري الثاني قبل أن يخوض المارد الأحمر باقي مبارياته في الدور الأول.

وأكد بيراميدز في بيانه أن هناك انحياز داخل اتحاد الكرة لصالح الأهلي الذي يعاني من بعض الغيابات، وتأجيل مواجهته أمام الزمالك إلى نهاية شهر مارس، وهو ما لا يضمن النزاهة في المنافسة على لقب الدوري.

وهدد باللجوء إلى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حال عدم الاستجابة لمطالبة، بخوض الأهلي جميع مباراته بالدوري الأول قبل مواجهة الفريقين، بالإضافة لتحديد موعد محدد لمباراة الفريقين بدور الـ 16 من كأس مصر.

رد رئيس لجنة المسابقات ومجدي عبد الغني

خرج عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في ذات اليوم بتصريح لأحد الصحف للرد على البيان الذي أصدره بيراميدز وتهديده باللجوء للفيفا.

وأوضح أن الأهلي ليس لديه مشكلة في خوض لقاء القمة أمام الزمالك بشهر فبراير، إلا أن المشكلة تكمن في النادي الأبيض والذي سيخوض 4 مباريات متتالية بكأس الكونفدرالية الإفريقية خلال هذا الشهر، مما يعني استحالة إقامة لقاء الفريقين قبل شهر مارس.

وفي نفس السياق أيد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ما قاله عامر حسين، من خلال تصريحه لأحد القنوات، مؤكدا أنه لا توجد حساسية بين بين الجبلاية والأندية، وأن الكل سواسية ولا تفريق بين ناد وآخر.

وأضاف: " إذا لجأ بيراميدز إلى الاتحاد الدولي وحصل على حقه هنضربله تعظيم سلام، وأن الجميع يعمل لسير المسابقة بشكل صحيح وسط الضغوطات الكبيرة المحيطة قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر بشهر يونيو".

رأي رئيس نادي الزمالك

أكد رئيس نادي الزمالك، دعمه لنادي بيراميدز بشأن خوض الأهلي جميع مباراته المؤجلة في مسابقة الدوري.

وخرج في مقطع مصور عبر موقع "يوتيوب" قائلا: " متضامن مع أخويا تركي آل شيخ، ويجب أن يخوض الأهلي جميع مؤجلاته بما في ذلك مباراة كأس مصر، وإلا هتكون فوضى وهتكرهوا الناس في الأهلي".

بيان اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا أكد فيه أنه يقف على مسافة واحدة بين جميع الأندية، وأن بطولة الدوري في موسمها الحالي تمر بموسم استثنائي نظرًا لتغير مواعيد مسابقات الاتحاد الإفريقي، بالإضافة لمشاركة الفرق في البطولة العربية.

أشار إلى أن اتحاد الكرة عرض على الأندية الوضح قبل انطلاق المسابقة، واتفقت على خوض البطولة بنظام المجموعة الواحدة والتكاتف لمواجهة التحديات.

تركي آل شيخ: أعملوا للأهلي دوري مخصوص

هاجم تركي آل شيخ، مالك نادي بيراميدز اتحاد الكرة ولجنة المسابقات من خلال مداخلة هاتفيه يوم الأربعاء، مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش"، المذاع عبر قناة "صدى البلد.

وقال آل شيخ: "شايف مناخ غير عادل في الدوري، هل يتم تأجيل مباراة الأهلي أمام بيراميدز بسبب الإصابات؟، أعملوا للأهلي دوري وكأس مخصوص".

تابع: "الأهلي بيطالب بحكام أجانب، أنا مستعد أدفع ثمن حكام جميع المباريات على حسابي الشخصي، واللي بيحصل ده مبيحصلش في أي دوري في العالم".

https://www.youtube.com/watch?v=VhZ86VhXW58&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0P42wYQkyVho9E5Cb7J_RTE22UV6uWHf4z1svVdsI1sDzbSq5WzVhuHo8

شوبير لن نغير مواعيد المباريات

أثار أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة غضب تركي آل شيخ، عندما خرج بتصريح في برنامجه عبر الإذاعة وأكد أن جدول مباريات الدوري لن يتغير.

وأضاف: "الأندية لا يحق لها الاعتراض على جدول المباريات بسبب الأوضاع الأمنية، بالإضافة لضغط المباريات بسبب مسابقتي دوري الأبطال، وكأس الكونفدراية، واستعداد مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في يونيو".

وواصل شوبير هجومه من خلال برنامجه التلفزيوني قائلا: "مش كل واحد قاعد في التكيف يقوم ضارب بيانين، بلدنا محتاجه مساعدة الجميع، ومدربونا من صنعوا كرة القدم العربية".

رد تركي آل الشيخ على شوبير

رد تركي آل شيخ على تصريحات شوبير من خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" قائلا: " الأخ أحمد شوبير ، تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي، أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي، ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي ، عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟، ولما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، حنا، بلعب في دوري بلد محترم".

https://www.facebook.com/Turkialalshik/posts/415903055644518

بيراميدز يشكو اتحاد الكرة إلى "كاف"

أرسل نادي بيراميدز شكوى إلى الاتحاد الإفريقي اليوم، الخميس يطالبه فيه بالتدخل لتطبيق المادة الثانية من لوائح الكاف، والتي تضمن النزاهة في مسابقتي الدوري والكأس.

وأضاف الخطاب أن النادي خاض 20 مباراة بينما لعب منافسيه الأهلي 16، والزمالك 18 مباراة، مؤكدا أن جدول المباريات غير علاقني ولا يضمن المنافسة في ظروف متساوية.

https://www.facebook.com/Turkialalshik/posts/416090488959108?__xts__[0]=68.ARBWBVgEybMTy7MEUFrQ6NIeY39e91FylHTIZJhlvndRzFNpzLOy90Yh2hfi7ydmgllvmIFu5ERnXYzgHSHdi2MXx3Yh_hWTtu-tIDKBZUcozq-kgpx0u29-5Aqq92OJ4-kFFl5XjLZbo8oPa2srh-CfhzFqNn6xtbFRGBs8iFok4on8PH6y_CL_ePm1X3VzCGG1H2NMC11_BWep1W9c8_GOArWu_aGh5YIi-4zcLmfJdPFL5Wg8p8I4XsxM1w_6Z-CvdigE56mjk6cEYFYD9W64o9j81UIXTeIohZ84dGgiureBHzF7GI9lybSX4K4g2JbMeDpdZgX3eYxa6LhaaY0&__tn__=-R