الكهرباء : لدينا سد عالي ثان فى «بنبان» والإنتهاء من المشروع خلال 6 شهور .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

كشف صلاح عزت، العضو المتفرغ بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن شركات أجنبية زارت منطقة «بنبان» التي تبعد 50 كيلومتر عن مدينة أسوان وأعدت دراسات متأنية قبل إنشاء مزرعة الطاقة الشمسية «بنبان» البالغ استثمارتها ملياري دولار.

وأضاف عزت خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الشركات الأجنبية قامت بدراسة سطوع الشمس وسرعة الرياح في منطقة «بنبان» وكل تفاصيل الطاقة الشمسية وتأكدوا أن ذلك الموقع هو الأفضل من نوعه على مستوى العالم.

وتابع صلاح عزت، أن المستثمرين بدأوا في مخاطبة الشركة المصرية لنقل الكهرباء من أجل تنفيذ ذلك المشروع الذي وصل حجم إنتاجه حتى الآن 50 ميجا وتم ربطه بالشبكة الموحدة للطاقة الكهربائية بجمهورية مصر العربية.

وقال صلاح عزت، العضو المتفرغ بالشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه الوقت المستهدف للانتهاء من كامل مشروع مزارع الشمس بنبان هو منتصف العام الجاري 2019، وسيتم حينها إدخال 1500 ميجا وات على الشبكة الكهربائية، كاشفا أن الطاقة القصوى لإنتاج الكهرباء من السد العالي هي 2000 ميجا وات، وصف مشروع «بنبان» بأنه مبثابة سد عالي ثاني في أسوان في صعيد مصر.

وأكد صلاح عزت، العضو المتفرغ بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن القيادة السياسية تتابع باهتمام مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي يولد طاقة نظيفة ورخصية.

https://www.youtube.com/watch?v=xFk_DQN5cpc

https://www.youtube.com/watch?v=jDjEtp-CMUY

https://www.youtube.com/watch?v=JvgAuvfzkj4