اللجنة الاوليمبية: توجيه الرئيس باعتماد التربية الرياضية مادة أساسية يفتح المجال لاكتشاف الموهوبين

أعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات أعضاء الجمعية العمومية عن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لحرصه على المسيرة الرياضية وتطويرها وتوجيهاته باعتبار مادة التربية البدنية مادة أساسية فى الجامعات والمدارس وهو ما يمنح الرياضة خطوة مهمة نحو تفعيل دورها المجتمعي والرياضي.

وأكدت الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية، في اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد اليوم الأثنين، أن توجيهات رئيس الجمهورية أوضحت حرصه على المسيرة الرياضية وتطويرها والاهتمام بالرياضيين، وهو تفعيل لنص المادة (84) من الدستور المصري التي كلفت مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيا ورعايتهم واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة.

وأوضح أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية أن توجيه الرئيس السيسي بإعتبار مادة التربية الرياضية مادة أساسية يفتح المجال لاكتشاف الموهوبين، مما يعد نواة صناعة البطل الأولمبي.

وقررت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فتح الحوار مع كافة الأطراف الرياضية للمشاركة الفعالة من خلال الأكاديمية الأولمبية لتقديم المقترحات التي تتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية الذي يهدف للنهوض بالرياضة المصرية ورعاية الشباب والاهتمام بهم وتقديمها للجهات المختصة.

في غضون ذلك، اعتمدت الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية الميزانية الختاميه لعام 2018 خلال الجلسة التي عقدت اليوم بمقر اللجنة بحضور 27 من أصل 28 اتحادا.

وناقش الاجتماع اقتراحات الأعضاء التي عرضت بطلب تعديل اللائحة المالية الموحدة بتفويض مجلس ادارة اللجنة الأولمبية بإعداد التصور ثم عرضه على جمعية عمومية غير عادية لاعتماده.

كما قررت الجمعية العمومية اقامة "ندوة ختام العام" خلال أقرب وقت لشرح دور اللجنة الأولمبية وأهم الانجازات التي تحققت في عام 2018 وفتح حوار مجتمعي رياضي عن دور اللجنة وطبيعة عملها والحديث عن المواثيق الأولمبية واللوائح الدولية وقانون الرياضة ودعوة جميع الأطراف للمناقشة.

كما تم اعتماد مكافأة مراقب الحسابات، ومناقشة اعتماد مادة الرياضة البدنية مادة أساسية في الجامعات والمدارس ودعوة المختصين لمناقشتها من خلال الأكاديمية الأولمبية، وكذلك تفعيل وتشكيل "لجنة اللاعبين".