: جوينى: 40 كاميرا في كل مباراة بالمونديال لتطبيق حكم الفيديو

أكد  ناجي جويني المحاضر الدولي في التحكيم، أن المنتخب الوطني المصري يتمتع بصورة إيجابية لدى الحكام المكلفين بإدارة مباريات كأس العالم ، متمنيا أن تكون عودة مصر للمشاركة في البطولة الأكبر بداية خير باستمرار التأهل إليها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم مع أعضاء بعثة المنتخب الوطني الذي عقد صباح اليوم بمقر إقامة الفريق بجروزني .

وطالب جويني لاعبي مصر بضرورة قبول قرارات الحكام ، متعهدا باسم لجنة حكام الفيفا أن تكون الأخطاء التحكيمية أقل كثيرا مما سبق .

وأضاف الخبير الدولي، أن اعتماد حكم الفيديو في البطولة الحالية التي ستنطلق الخميس المقبل جاء لتفادي الأخطاء الكبيرة ، مشيرا إلى أن الأخطاء التقديرية بطبيعة الحال لن يستطيع الفيديو حسمها.

وقال أيضا أن حكم الفيديو هو حكم مساعد ويبقى القرار الأخير لحكم الساحة ، مؤكدا أن الملعب سيكون محاصرا بـ 40 كاميرا من بينها 32 كاميرا موجهة ناحية الملعب بما يضمن تغطية كافة جوانب وزوايا الملعب، فضلا عن أن أحد الأجهزة المستخدمة في تحكيم الفيديو ثمنه 300 ألف يورو لضبط التسلل.

واختتم جويني محاضرته للاعبين أثناء الاجتماع بضرورة الاهتمام بسلامة اللاعبين بعدم تعمد إيذاء المنافس وأوصاهم بعدم الاحتجاج نهائيا على قرارات الحكام وعدم الخروج والدخول إلى الملعب إلا بإذن الحكم باستثناء حالات العلاج