المرور : كثافات مرتفعة اعلي محور 26 يوليو .. وسيولة في الحركة بالطريق الدائري .. فيديو

قال الرائد محمد الشربيني المشرف العام في الإدارة العامة للمرور، أن أحجام الحركة المرورية اليوم الثلاثاء تسير بالكثافة المعتادة في الفترة الصباحية، مؤكدًا عدم وجود أي مؤثرات خارجية تعيق حركة السير.

وأشار الرائد الشربيني خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الطرق السريعة في كافة أنحاء الجمهورية، القادمة من مختلف المحافظات تجاه القاهرة الكبرى والعكس، جميعها تعمل بشكل جيد، ولا تواجه أي معوقات، بخاصة مع استقرار الحالة الجوية حيث لا تواجه أي شبورة أو أمطار.

وأضاف المشرف العام أن الطريق الدائري أعلى البساتين يشهد أحجام حركة مرتفعة في الاتجاه القادم من الجيزة والمتجه إلى القاهرة الجديدة، والاتجاه الآخر المتجه إلى الجيزة يسير بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن باقي التقاطعات مع الدائري أحجام الحركة فيها أقل من المتوسط.

وعن محور 26 يوليو، قال الرائد الشربيني أن الاتجاه القادم من ميدان لبنان والمتجه إلى مدينة السادس من أكتوبر يسير بحالة جيدة جدًا، ولكن الاتجاه الآخر القادم من أكتوبر والمتجه إلى ميدان لبنان بدأ في ارتفاع أحجام الحركة المعتادة خلال الفترة الصباحية، موجهًا تنبيهًا على قائدي المركبات محاولة تغيير خط سيرهم واستخدام الطرق البديلة مثل طريق روض الفرج أو محور الواحات والطريق الدائري ومنه يستخدمون المنافذ الخاصة بالقاهرة والجيزة وهذا يكون أفضل.

وأكد الرائد الشربيني أن الطرق السريعة تشهد سيولة مرورية، سواء طريق «مصر – الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، أو محور شبرا بنها الحر، طريق والإسماعيلية السويس، وطرق الصعيد الشرقي والغربي جميعها القادمين من المحافظات المختلفة إلى القاهرة الكبرى حتى تقاطعاتها مع الطريق الدائري، في الاتجاهين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=G2yo_iTXFpA