رسميا.. لجنة المسابقات ترفض تعديل مواعيد مباريات الدورى

أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، استمرار العمل بجدول مسابقة الدوري الممتاز الذي أعلن عنه مؤخرا، والتأكيد على الأندية المعنية أن المباريات المقرر إقامتها يوم الخميس الموافق 30 مايو الحالي و3 يونيو المقبل قائمة في موعدها.

جاء ذلك بعد تمسك الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة خافيير أجيري، بموعد انطلاق معسكر الفريق، يوم 6 يونيو المقبل، استعدادا لنهائيات الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر اعتبارا من 21 الشهر المقبل.

وأضافت اللجنة أنها بصدد الإعلان غدا عن مواعيد المباريات المتبقية من المسابقة وبطولة كأس مصر.

وكان الزمالك قد أصدر بيانا رسميا، أوضح خلاله أن تأجيل أي مباراة للنادي الأهلي كانت مثبتة في جدول المسابقة، فإن الزمالك طلب المعاملة بالمثل والمساواة في ضوء تطبيق العدالة بين جميع أندية المسابقة، وذلك في الوقت الذي قرر فيه اتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب.

وأشار البيان، بأنه يجب على جميع أندية الدوري احترام الجدول المرسل من لجنة المسابقات لجميع الأندية، خصوصا وأن الموسم الكروي الحالي استثنائي، وعلى الأبواب بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

يذكر أن النادي الأهلي قد هدد في بيان رسمي بعدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية، والرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، ومطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتي الدوري والكأس.