المستشار القانوني للأهلي : «عبد الله السعيد لو ما دفعش 2 مليون دولار سيتم إيقافه عن اللعب» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

أكد المستشار حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن النادي طالب بالحق القانوني والمالي والأدبي في انتقال عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة إلى بيراميدز كاشفا أنه لن يتم التفريط في قيمة الشرط الجزائي على اللاعب البالغ مليوني دولار لأنه مال عام. وأضاف عبد الرازق، خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن النادي الأهلي يحافظ على المال العام من خلال مطالبته عبد الله السعيد بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ مليوني دولار بعد انتقاله من نادي أهلي جدة إلى بيراميدز بالمخالفة لبنود العقد.

وكشف المستشار حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن النادي الأهلي قام بتوقيع عقد ثلاثي هو طرفه الأول وأهلي جدة وعبد الله السعيد وينص في بنده الرابع أنه في حال انتقال اللاعب إلى أي نادي في الدوري المصري قبل مرور ثلاثة مواسم من توقيع العقد أن يدفع شرط جزائي قدره مليوني دولار. وتابع المستشار القانوني للنادي الأهلي، أنه في حالة فسخ نادي أهلي جدة السعودي عقده مع اللاعب عبد الله السعيد بدون موافقة النادي الأهلي يدفع أيضا اللاعب شرط جزائي قدره مليوني دولار.

وأكد المستشار حلمي عبد الرازق، أنهم خاطبوا عبد الله السعيد بدفع الشرط الجزائي ولم يتم مخاطبة اهلي جدة السعودي بأي شيء بخصوص ذلك الأمر، موضحا أن المرحلة التالية قد يتم دراسة ذلك، فأهلي جدة ليس طرفا في تلك الأزمة. وكشف أنه تم وضع شرط جزائي في عقد اللاعب عبد الله السعيد، لأنه كان متوقع أن ينتقل إلى الزمالك وقتها ولم يكن بيرامديز موجود بعد.

وحول التطورات المتوقعة في تلك الأزمة، قال المستشار حلمي عبد الرازق، أن عبد الله السعيد في حالة عدم دفع قيمة الشرط الجزائي سيتم توقيع عقوبات عليه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم بالإيقاف، ولن يتم الحكم في ذلك الأمر في «يوم وليلة» فهناك إجراءات تتمثل في التحقيق مع اللاعب ثم يقوم بالطعن أو باللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي وغيرها من الأمور القانونية المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=F9CvuT3gtXY

https://www.youtube.com/watch?v=J_2MUN4kdAM

 

https://www.youtube.com/watch?v=tdzQVltOzkw

https://www.youtube.com/watch?v=MdmfL1MvxW8