المصري يحرم الزمالك من استعادة صدارة الدوري بعد الخسارة بثنائية في الدوري

كتب: كريم فؤاد

فشل فريق الزمالك في استعادة صدارة الدوري الممتاز بعد الخسارة من المصري بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة الـ 28 من المسابقة.

سجل هدفي المصري إسلام آبو سليمة في الدقيقة 40 و أوستين أمونو في الدقيقة 57 فيما سجل محمود علاء هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 91 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 57 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن الأهلي المتصدر وارتفع رصيد المصري إلى 45 نقطة في المركز الرابع.

وشهدت بداية المباراة هدوء من جانب كلا الفريقين ولم تشهد الدقائق الـ10 الأولى أي خطورة حقيقية على كلا المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 15 كانت أول ملامح الخطورة في اللقاء حيث مرر محمود عبد العزيز كرة إلى المنطلق من الخلف حمدي النقاز ليمرر الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها دفاع المصري إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لخالد بو طيب مهاجم الزمالك.

وتلقى حميد أحداد كرة بينية من بوطيب ضرب بها دفاعات فريق المصري، لكن اللاعب المغربي لم يجيد التصرف في الكرة ليهدر فرصة محققة للفريق الأبيض على مرمى أحمد مسعود حارس الفريق البورسعيدي.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات المصري حيث مرر حميد أحداد الكرة إلى أحمد سيد “زيزو” داخل منطقة الجزاء، لكن حارس المصري أنقذ الموقف وأوقف خطورة الكرة.

وفي الدقيقة 23 تهيأت الكرة إلى محمود عبد العزيز خارج منطقة الجزاء بتمريرة من بوطيب لكن تسديدته علت عارضة مسعود حارس أصحاب الأرض.

بعد فرصة زيزو تحصل المصري على ركلة حرة مباشرة نفذها إسلام عيسى على رأس محمود وادي الذي مررها إلى أحمد شوشة رافضا هدية ثمينة من زميله لإحراز الهدف الأول للفريق البورسعيدي ومهدرا الكرة بغرابة.

ومع حلول الدقيقة 30 حصل أحداد على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة جزاء المصري نفذها حمدي النقاز لكن مسعود حارس الفريق البورسعيدي أبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 38 حصل محمود “الونش” مدافع الزمالك على البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخل قوي مع إسلام عيسى لاعب المصري لم يتردد حكم اللقاء محمد عادل في إشهاره ومحتسبا ركلة حرة لأصحاب الأرض وتمر الركلة الحرة عرضية للمصري ومحاولة من وادي وحكم المباراة يحتسبها تسلل .

وفي الدقيقة 41 ينجح المصري في تسجيل هدف التقدم بعد عرضية من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء ويقابلها إسلام أبو سليمة برأسية داخل المنطقة وتهز شباك جنش معلنا تقدم المصري بهدف دون رد .

بعد الهدف حاول الزمالك الهجوم على أمل تدارك النتيجة وكرة عرضية للزمالك من ضربة حرة ومحاولة من الونش ولكن حارس المصري يتصدى للكرة بعدها يمر الوقت المتبقى والدقيقتين وقت بدل ضائع بدون جديد لينتهي الشوط بتقدم المصري بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني نجح أوستين أمونو لاعب فريق المصري الورسعيدي في تسجيل هدف التقدم الثاني للفريق البورسعيدي وسط محاولات من الزمالك في تسجيل أي أهداف وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة على وتيرة واحدة محاولات من الزمالك وتمركز دفاعي من المصري ويحصل كهربا على الكرة داخل المنطقة يحاول تمريرها عرضية ترتطم بيد مدافع المصري ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 90 من عمر المباراة .

ويسدد محمود علاء الكرة في وسط المرمى معلنا عن الهدف الأول للزمالك ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع تشهد مناوشات من لاعب المصري وكاد أن يتغاضى عن طرد شوشة لولا تدخل المساعدين له ليشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب المصري في الوقت بدل الضائع .

وتمر اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع بمحاولات مستمرة من الزمالك ولكن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة ويشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه حمدي النقاز والبطاقة الحمراء للظهير التونسي عقب نهاية المباراة.