نيجيريا تسحق ليبيا برباعية في تصفيات الأمم الإفريقية

نجح المنتخب النيجيري في تحقيق فوزا كبيرا على ضيفه المنتخب الليبي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد "احمدو بيلو" ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019.

سجل رباعية نيجيريا كل من أوديون إيجالو ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 4 و58 و69، وصامويل كالو في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد نيجيريا إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب جنوب إفريقيا المتصدر بـ7 نقاط.. بينما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند 4 نقاط في المركز الثالث، ويأتي منتخب سيشيل أخيرا دون رصيد من النقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح الجولة ذاتها، حقق منتخب مدغشقر انتصارا ثمينا على مضيفه منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف في إطار منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب مدغشقر المجموعة مؤقتا برصيد 7 نقاط.. بينما تجمد رصيد غينيا الاستوائية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث في انتظار مواجهة السنغال صاحبة الأربع نقاط مع السودان التي لا تملك أي رصيد من النقاط.

وفي لقاء آخر في نفس الجولة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، حقق منتخب ناميبيا انتصارا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة على مضيفه منتخب موزمبيق بهدفين مقابل هدف في منافسات المجموعة الـ11.

وبهذا الفوز، أصبح رصيد ناميبيا 4 نقاط لتتساوى مع منتخبات موزمبيق وزامبيا وغينيا بيساو بنفس الرصيد من النقاط.