«النقل»: «السكك الحديدية» استعادت 300 ألف متر من أراضيها .. ولا تعتزم بيعها

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتزام هيئة السكك الحديدية بيع الأراضي التابعة لها، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل, والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

كشفت وزارة النقل حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام هيئة السكك الحديدية بيع الأراضي التابعة لها، مؤكدة على عدم صحة بيع أيٍ من الأراضي التابعة للهيئة.

وأوضحت الوزارة وفقًا لما ورد في تقرير تقصي الحقائق الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الهيئة تجرى حالياً حصرًا للأراضي المملوكة لها تمهيدًا لطرحها للاستثمار، وليس لبيعها على الإطلاق، وأن كل ما يتردد في هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت الوزارة أن الهيئة استعادت نحو 300 ألف متر مربع إلى حوزتها، وأزالت التعديات التي أُقيمت عليها، موضحةً أن استعادة أراضي وأملاك السكك الحديدية واستغلالها بشكل أمثل سيساهم في تطوير هذا المرفق الحيوي،ويضمن تحقيقه أرباحاً تسهم في صالح تحسين الخدمات به، ورفع كفاءة هذا المرفق الهام الذي يخدم حوالي350 مليون راكب سنويًا.

وأوضحت الوزارة أنه جار تنفيذ عدد كبير من المشروعات لتطوير مرفق السكة الحديد من تحديث إشارات، وشراء عربات جديدة، ورفع كفاءة بعض العربات والجرارات الحالية، مُشيرةً إلى أنه تم تخصيص 450 مليون جنيه لتطوير وإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة عادية، ضمن خطة إعادة وتحديث أسطول القطارات، بالإضافة إلى التعاقد على توريد 1300 عربة ركاب جديدة.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي استفسارات لديهم الاتصال على ‏ الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية رقم «147».