«النقل»: لن نرفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي

نفت وزارة النقل ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية بنهاية يناير الحالي.

وأوضحت الوزارة وفقًا لما ورد بتقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتقصي الحقائق، أنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي، مُضيفًة أن هناك رقابة شديدة ومُستمرة على عملية بيع التذاكر، مُشددًة على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل بشكل مستمر على مواجهة التكدسات التي قد تطرأ على خدماتها في أي وقت، بالإضافة لجاهزية القطارات في الجراجات الخاصة بالهيئة للدفع بها عند الضرورة، مُضيفًة أنه يتم وضع خطة لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية في إقامة مشروعات بعدة مجالات، حيث أن منظومة السكة الحديد تشهد حالياً تطويراً شاملاً لتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

و أهابت الوزارة  بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة عن نشر أي أخبار أو معلومات منعاً لإثارة البلبلة بين جمهور المسافرين من الركاب، وخاصة في هيئة السكة الحديد، والتي تقدم خدماتها للجميع دون تفرقة لأنها ملك للشعب المصري, مناشدة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن "147".

 

https://www.youtube.com/watch?v=4GjCYEyawkg&feature=youtu.be