النواب" يُشكل لجنة خاصة بتعديل مشروع "البحوث الإكلينيكية"

أعلن مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد موافقته على رسالة الاعتراض الواردة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي حول مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، الذي رده إلى المجلس بعد إقراره في مايو الماضي.

وقرر المجلس تشكيل لجنة خاصة برئاسة وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف لدراسة مشروع القانون على أن تضم في عضويتها كلا من النواب بهاء الدين أبوشقة، أحمد حلمي الشريف، نبيل الجمل، إيهاب الطماوي، سامي هاشم، هاني أباظة، ماجدة بكري، ليلى أبوإسماعيل، محمد العماري، وأيمن أبوالعلا.

جاء ذلك بعد استعراض تقرير اللجنة العامة لمجلس النواب حول رسالة الاعتراض الواردة من جانب الرئيس بشأن مشروع القانون والتي أوصت بإعادة دراسته في حدود النصوص والأحكام محل الاعتراض فقط من جانب رئيس الجمهورية، وذلك بمراعاة المبادئ والغايات والتي تتضمن التوافق مع المبادئ الدستورية والتشريعية المنوه بها في الاعتراض وتحقيق أقصى درجة ممكنة من التوافق حول النصوص الخلافية بين الجهات ذات الصلة بنطاق تطبيق مشروع القانون فضلا عن تعظيم المشروع الاستفادة من منظومة البحث العلمي ودعمها وضمان حماية جميع المشاركين في العملية البحثية.

ونوهت اللجنة بأن اجتماعها اليوم استعرض ما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية بالاعتراض على المشروع لبيان المبادئ والنصوص محل الاعتراض، والوقوف على أسبابه الدستورية والتشريعية، وإثبات رأيها بشأن الاعتراض.