الوطنية للانتخابات: إمداد عدة لجان بقضاة إضافيين لكثافة النخابين.. فيديو

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات تابعت عملية الاستفتاء منذ اللحظات الأولى.

وتابع الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حدث تأخير في بعض اللجان بالمنيا ودمنهور وإيتاي البارود وسوهاج، والفيوم والمنصورة، لمدة نصف ساعة بسبب تأخر بعض القضاة».

وأوضح الشريف أن بعض لجان القاهرة وشرم الشيخ والسويس، شهدت إقبال كثيف من الناخبين، وتم دعمها بقضاة وموظفين آخرين، مؤكدا أن كافة اللجان على مستوى الجمهورية استقبلت ناخبين.

وأكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الوافدين يستطيعون الإدلاء بصوته في أي لجنة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الهيئة وضعت لوائح إرشادية في كافة اللجان، لتعريف المواطنين بالمواد التي يجرى حولها الاستفتاء، فضلا عن تخصيص بطاقات انتخابية بطريقة برايل للمكفوفين.

ولفت الشريف إلى أن التصويت سيستمر حال تواجد ناخبين بمقر اللجان، مشيرا إلى أن 19 ألف قاضي يشرفون على عملية الاستفتاء، موضحا أن عملية الفرز ستتم في اللجان الفرعية.

واختتم «التصويت بالقلم الرصاص، والتوقيع على البطاقة الانتخابية، أو كتابة أي تعليق يبطل الصوت»، موضحا أنه لا يجوز لوسائل الإعلام أن تجري استفتاء حول التصويت أو توجيهم.

https://www.youtube.com/watch?v=GQgSeRAD_D0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2URsxePmyfi7KOy4jQ5hqXRNRi5Lw8H-ygnBxo_jA4Mo3mYxGDD_loPic