باحث في شؤون الجماعات: الإخوان لا يؤمنون بالوطن.. ولديهم شهوة طامعة في السلطة.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال معتز محسن، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان المسلمين تأسست للاستحواذ على السلطة، وجميع أعضائها لا يتعلمون من دروس الماضي.

وأضاف محسن خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، على قناة صدى البلد، قائلا: «مؤسس الإخوان حسن البنا روج في مجلة النذير لفكرة القومية على بنيان الدين والعقيدة، وبالتالي هم لا يؤمنون بمفهوم الوطن»، متابعا: «أراد الأتراك إحياء مفهوم الخلافة بعد سقوطها، وذلك من خلال تأسيس جماعة الإخوان في الإسماعيلية يوم 22 مارس 1928».

وأوضح الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الإخوان ينظرون إلى الأهل والعشيرة بعيدا عن باقي الطوائف الأخرى، متابعا: «يعتمدون مبدأ أنا ومن بعدي الطوفان، لتعجلهم في قطف الثمار، وهذه الطبيعة الإخوانية»، لافتا إلى أن حسن البنا، مؤسس الجماعة، حينما خسر كل شيء بعد حوادث اغتيالات التنظيم السري، قال عن المنفذين: «ليسوا إخوانا وليسوا مسلمون»، وقد تسبب ذلك البيان في تفتيت الجماعة، لافتا إلى عدم تعلم الإخوان من دروس الماضي، لوجود شهوة طامعة في السلطة.

وأكد محسن، أن القيادي الإخواني سيد قطب، وجد أن الماسونية نوع من المساواة، وتقليل الفوارق بين العقائد، وتذليل الفوارق الطبقية، متابعا: «كان ذلك قبل التحول الكبير في فكر قطب».

https://www.youtube.com/watch?v=9M1JIhykM8I

https://www.youtube.com/watch?v=Q87hON9yJDo