باسم مرسي من عزاء علاء علي: «كنت بقابله في الجيم.. ومعرفتش بمرضه».. فيديو

حرص عدد كبير من لاعبي مصر، على حضور عزاء الراحل علاء علي، لاعب الزمالك السابق، الذي أقيم أمس الثلاثاء، بحضور عائلته وأصدقائه.

وقال محمود سعد، نجم الزمالك السابق، خلال لقائه مع مراسل قناة صدى البلد «لا نستطيع أن نقول شيئا، جاء قدره وموعده، والأهم ألا ننسى أسرته وأطفاله، ونادي الزمالك لن يترك عائلته».

ودعا باسم مرسي، لاعب الإنتاج الحربي، للراحل بالرحمة، قائلا: «ربنا يصبر أهله، كان شخص محترم جدا، لم أكن أعلم بمرضه، وقابلته أكثر من مرة في الجيم، وكان يبدو بصحة جيدة».

وقال عبد الرحيم علي «إلى الآن لا نستطيع إدراك الخبر، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته».

وما زال الحزن على رحيل علاء علي، لاعب الزمالك السابق، الذي توفي أمس الاثنين عن عمر يناهز 31 عاماً، يسيطر على قلوب محبيه ومتابعي الكرة المصرية، خاصة بعد أن صدم الجميع بمعاناة الراحل من السرطان وإخفاء هذا الخبر حتى لا يستعطف أحد- بحد تعبيره-.

ذهب إلى الجيم وتناول الإفطار قبل الوفاة

وقال أحمد دويدار، لاعب الإنتاج الحربي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الراحل علاء على أصيب برباط صليبي منذ فترة، ثم أصيب بورم في المخ، ولم يخبر أحد حتى لا يثقل علي أحد ماديًا ومعنويًا، لأنه كان يأمل في الشفاء والعودة للملاعب مرة أخرى.

وأوضح دويدار أن علاء علي كان في التدريب بالجيم أمس وتناول الإفطار مع زملائه دون ظهور أي مضاعفات عليه.

وأكد دويدار أنه ذهب فور علمه بخبر الوفاة برفقة عامر عامر وأحمد يحيي لاستخراج تصريح الدفن.

وأشار إلى أن وفاته سببت صدمة لزوجته  وأبنته لوجى صاحبة الخمس أعوام، وابنه عدى 3 أعوام، مضيفًا أن حالة والديه صعبة، لافتًا إلى أن اللاعب كان محبوبًا من الجميع، وحضر جنازته عدد كبير من اللاعبين ومنهم من ترك مباريات فريق.

الساعات الأخيرة وآخر رسائله

كشفت الإعلامية نانسى القاضى، المراسلة بقناة صدى البلد عن آخر رسائل لاعب الزمالك الراحل علاء على عبر وآتس آب والتى كشف لها فيها عن نيته الخروج للإعلام للحديث عن أسباب اختفائه و ظروفه المرضية وإصابته بورم فى المخ

ونشرت نانسى القاضى على حسابها بموقع فيس بوك صورة من محادثتها مع علاء على عبر واتس آب قال لها فيها «أنا مش عارف هو قرار صح ولا غلط أنى أطلع اتكلم ، بس أي حد بيعرف الموضوع بيقولى لازم تطلع تتكلم وتقول انك مش بتلعب ليه وكنت فى ليه، أنا معرفش استعطف حد ومش هقول أنى عندى أقساط وهعيش منين، أنا أخرى لو طلعت هتكلم عن فترة علاجى وانى مختفى ليه، وانى معرفش هرجع العب كرة تأنى ولا لا».

وعلقت نانسى القاضى على صورة محادثة علاء قائلة: «علاء كان ناوي يطلع يعرف الجمهور هو كان مختفي ليه، بس كان خايف إن حد يفتكر إنه بيقول كدا علشان محتاج حاجة، عاش عزيز النفس ورافع راسه ومحدش اداله مليم في علاجه، هو كان نفسه بس يشوف حب الناس دا له في حياته، ادعوله بعد ما راح لانكم مكنتوش تعرفوا علشان تدعوله وهو عايش، صباحك أحلي في الجنة».

الفيديو الأخير

كشف الإعلامي هاني حتحوت، تفاصيل وفاة علاء علي، لاعب الزمالك السابق.

وقال حتحوت خلال برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «ما حدث أنني تذكرت علاء علي أمس، ودخلت على حسابه على إنستجرام فوجدت آخر صورة لها منذ أكتوبر الماضي، وصباح اليوم صدمت بأحمد دويدار ينشر صورة علاء علاي ويعلن وفاته»، مردفا «قرأت كلام دويدار أكثر من كرة كي  أدرك الأمر، ثم تواصلت معه هاتفيا ليؤكد لي الخبر».

وتابع «دويدار أخبرني أن الراحل كان يعاني من المرض الخبيث، ولم يخبر إلا المقربين منه»، مشيرا إلى أن «علي» أرسل فيديو له وهو يتمرن بمفرده إلى نانسي القاضي، مراسلة قناة صدى البلد، التي كانت من المقربين له وتعلم معاناته من المرض.

وأضاف «علي قال لمراسة صدى البلد أنا الحمد لله خفيت لكن قلبي واجعني، وبحاول أتمرن عشان أرجع»، مردفا «علي أرسل لنانسي القاضي ليل أمس وقال لها تعبان جدا وقلبي واجعني ومش عايز أكلم مع حد».

وكان الراحل لا يفوت مناسبة، إلا وأكد على حبه لنادي الزمالك الذي تربى فيه منذ كان عمره 6 سنوات حتى سن 24 عاما، حيث لعب للفريق الأول منذ عام 2008 وحتى 2012.

أكد علي في حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، على قناة صدى البلد أنه لا يمانع في الانتقال إلى النادي الأهلي، بشرط ألا توجد رغبة من الزمالك في ضمه، مشيرا إلى أن القلعة الحمراء تواصلت معه عبر علاء عبد الصادق، في فترة ولاية جاريدو الإدارة الفنية للأهلي، وبالرغم من الاتفاق على كل شئ لم تنجح الصفقة.

رحل عن الأبيض في عصر حسن شحاتة

كشف علاء علي عن سبب رحيله عن الزمالك عام 2012، بعدما تولي حسن شحاتة القيادة الفنية للأبيض.

وقال علي في حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، إنه طلب الرحيل نظرا لعدم مشاركته بشكل أساسي، في ظل اعتماد شحاتة على أحمد حسن، وشيكابالا، حيث رفض «المعلم» في البداية، لكنه تواصل مع مجلس الإدارة وأصر على الرحيل بعد إجباره على التنازل عن مستحقاته، حيث انتقل إلى تليفونات بني سويف مع كابتن طلعت يوسف، وبعدها انتقل إلى المصري البورسعيدي، وبعدها إلى سموحة وبتروجيت.

أمنيتي الاعتزال في الزمالك

أشاد الراحل بجمهور الزمالك خلال حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج الماتش قائلا: «جمهور الزمالك أحسن جمهور في العالم، عمره ما ضغطني، يجيد التعامل مع لاعبيه نفسيا حتى ولو النتائج سيئة، لم أشعر أبدا أنني مضغوط، دائما أشعر أنني في بيتي».

وأعرب علي عن أمنيته في الاعتزال في الزمالك قائلا: «عندي إيمان كبير أني هعتزل في الزمالك.

ندمان على الرحيل من الزمالك

بالرغم من تأكيده على أنه صاحب قرار الرحيل عن الزمالك، لعدم مشاركته بشكل أساسي، إلا أنه أعرب عن ندمه على الرحيل من الزمالك، مؤكدا أنه كان يجب أن يتحمل حتى يعود إلى المشاركة بشكل أساسي.

https://www.youtube.com/watch?v=iF2F4BsDX50