بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد.. انتصارات المرينجي «ضعف» الفريق الألماني قبل نهائي الأبطال

باتت الأنظار مصوبة نحو مباراة بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يحتضنه ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وضرب ريال مدريد موعدًا في المباراة  النهائية مع بروسيا دورتموند، وذلك بعد أن انتصر على بايرن ميونخ في موقعة الإياب بسيناريو درامي قلب خلاله تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد في الدقائق الأخيرة.

وكانت مباراة الذهاب في ملعب الأليانز أرينا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، ليتأهل المرينجي بمجموع المباراتين بنتيجة (4-3).

كما تأهل بروسيا دورتموند إلى النهائي بعدما انتصر ذهابًا وإيابًا أمام باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل في المباراتين، ليسبق الريال إلى مشهد الختام.

ويسعى ريال مدريد نحو تحقيق اللقب الخامس عشر له في دوري أبطال أوروبا، فيما يُمني بروسيا دورتموند النفس بتحقيق لقبه الثاني في تاريخ البطولة.

تاريخ مواجهات بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد

والتقى الفريقان في 14 مواجهة سابقة، جميعها كان في دوري أبطال أوروبا، حيث انتصر ريال مدريد في 6 مواجهات، فيما فاز بروسيا دورتموند في ثلاث مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات.

أولى المواجهات بين الفريقين كانت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1997-1998، حيث انتصر ريال مدريد بالتعادل السلبي ذهابًا والفوز إيابًا بهدفين دون مقابل.

ثم التقى الفريقان في دور المجموعات بموسم 2002-2003، وحسم التعادل مواجهة الذهاب بهدف لمثله، وانتهت مباراة الدور الثاني بانتصار الريال بهدفين مقابل هدف واحد.

أول انتصار لبروسيا دورتموند على ريال مدريد كان في دور المجموعات من موسم 2012-2013، حيث انتصر الفريق الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادلا في إسبانيا بعد ذلك بهدفين لمثلهما.

وفي نفس الموسم، تكررت المواجهة بين الفريقين، وذلك في الدور نصف النهائي، حيث حقق بروسيا دورتموند أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن ينتصر الريال إيابًا بهدفين دون مقابل، ليتأهل وقتها بروسيا إلى المباراة النهائية بمجموع المباراتين.

عاد الفريقان ليتقابلا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، حيث انتصر الريال ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز بروسيا دورتموند إيابًا بهدفين دون مقابل، ليتأهل الريال إلى الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين.

وفي دور المجموعات بموسم 2016-2017، تقابل الفريقان مجددًا، وحسم التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما في المواجهتين.

آخر المواجهات كانت في دور المجموعات من موسم 2017-2018، حيث فاز ريال مدريد بالمواجهتين بنتيجة 3-2 في ألمانيا وبثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.