بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العذراء بمدينة نصر

ترأس غبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك مساء اليوم الاثنين قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر بحضور محمد نجم نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الصلاة عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة القاهرة.

ودخل غبطة البطريرك إبراهيم إسحق إلى الكنيسة وسط كبار أساقفة الكنيسة الكاثوليكية والكهنة، وردد الشمامسة ألحان الميلاد، وتزينت الكنيسة بالورود والأيقونات الخاصة باحتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأكد الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، أن الكنيسة الكاثوليكية في مصر ترفع الصلاة متحدة مع قداسة البابا فرنسيس من أجل وطننا الغالي مصر ومن أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى نبعث إليه برسالة محبة وتقدير على جهوده من أجل نهضة مصر وازدهارها وبناء السلام في العالم.

ووجه البطريرك إبراهيم اسحق - في كلمته خلال صلاة قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر - تحية إلى القوات المسلحة ورجال الشرطة وإلى كل شرفاء الوطن قائلا : "لا ننسى شهداءنا فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل .. نصلي من أجل الأمهات والآباء الذين يسهرون على تربية أبنائهم ويبذلون حياتهم لبناء مستقبلهم، ونبعث رسالة المحبة والسلام إلي أبنائنا في بلاد المهجر ونقول لهم إنّ مصر بخير وفي طريق التقدم والبناء".

وقدم التهنئة إلى الآباء المطارنة والأساقفة والقمامصة والقسوس والرهبان والراهبات والشمامسة مؤكدا أن السلام هو ما يحتاجه البشر "فلا حضارة ولا أمن ولا استقرار دون سلام حقيقي".

ونوه إلى أن العائلة تشكل المكان الأول لزرع ثقافة السلام والتضامن ويتعلق الأمر بعد ذلك بالمربين والمكونين في المدارس ومراكز التجمعات للأطفال والشباب قائلًا "على هؤلاء أن يدركوا أن مسؤوليتهم تتعلق بالأبعاد الروحية والخلقية والاجتماعية للشخص، أما العاملون في الحقل الثقافي والإعلامي ووسائل التواصل الاجتماعي، فإن مسؤوليتهم كبيرة في مجال التربية والتنشئة".

وشهد محيط كاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر تشديدات أمنية وانتشار لقوات الشرطة في محيط الكاتدرائية تزامنا مع احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد.

وتمركزت قوات الشرطة أمام الكاتدرائية مع وضع البوابات الالكترونية لتأمين احتفالات الصلاة التى يرأسها غبطة البطريرك إبراهيم اسحق وكبار أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بحضور مندوب عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.