بكري : مرسي طلب أن يقيم معه الطهطاوي وشيخة فى الفيلا بعد القبض عليه .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن محمد مرسي عرض على اللواء محمد زكي، قائد الحرس الجمهوري في عهد الإخوان منصب وزير الدفاع لحظة القبض عليه خلال فترة ثورة 30 يونيو.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد مرسي بدأ يصرخ حينها ويقول إنه القائد العام للقوات المسلحة وعليك التوقف عن هذا العمل وإلا فسوف أحاكمك محاكمة عسكرية أنت والسيسي وكل المتورطين.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن اللواء محمد زكي حاول إفهام مرسي بالأمر وقال له إن الجيش انحاز للشعب وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي يعلن الآن خارطة المستقبل في القوى السياسية والأزهر والكنيسة والقضاء ولكن مرسي لم يصدق وظل يردد أنا الرئيس الشرعي المنتخب وعرض عليه أن يمنحه منصب وزير الدفاع ولكن اللواء محمد زكي حاسما وواضحا وصرخ مرسي وهدد بأن يجعل المجتمع الدولي أن يجبركم على التراجع وأمريكا لن تسكت والإخوان والعالم لن يسكتوا .

وكشف الإعلامي مصطفى بكري أنه عندما لم يجد محمد مرسي استجابة قام بطلب بأن يصحبه في الإقامة داخل الفيلا شخصين السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس الديوان حينها وأسعد الشيخة كان نائب رئيس الديوان وأحد أقارب محمد مرسي وبالفعل أمر اللواء محمد زكي بدخول هؤلاء الشخصين وأمر باحتجاز باقي الأشخاص الأخريين داخل مبني الحرس الجمهوري وتم السماح لأفراد أسرته التي كانت مصاحبة له بمغادرة المبني إلى منازلهم.

https://www.youtube.com/watch?v=fmpPjPVU1-M