بمشاركة 48 لاعب من 18 دولة.. 180 ألف دولار جوائز بطوله الاسكواش الدولية بالقاهرة

كتب: كريم فؤاد

تنطلق فعاليات بطولة الإسكواش الدولية بالقاهرة بمشاركة 48 لاعب من 18 دولة خلال الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر في نادي بلاك بول الرياضي «CIB Black Ball Squash Open 2018».

وقال عاصم خليفه رئيس الاتحاد المصري للاسكواش إنه فخور بمثل هذه البطوله في مصر والتي يتنافس عليها 48 لاعب علي مدار اسبوع بدايه من 3 إلى 9 ديسمبر 2018، ويتواجد فيها المصنفين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة، موضحا أن البطولة تعد من أكبر سبعة بطولات في العالم من حيث قيمة الجائزة المالية المقدمة والبالغة 180 ألف دولار.

من جانبه قال المهندس أحمد العبد رئيس مجلس ادارة بلاك بول للاستثمار والتمية الرياضية أن الهدف الاساسي للبطوله هو وضع مصر مره اخري علي الخريطه السياحيه الرياضيه واثبات ان مصر بلد الامن والامان من خلال استضافه عدد كبير من اشهر لاعبين الاسكواش في العالم .

فيما قال محمد رائف العضو المنتدب لبلاك بول للاستثمار والتمية الرياضية أن النادي الذي كان حلم وتم تنفيذه , يهتم بانشاء البنيه الاساسيه للأعبين وتقديم الافضل لاعضاء النادي من خلال استقطاب افضل واهم المدربين المتخصصين منذ بدايته حيث استضاف 1200 لاعب , كما خص بالشكر وزارة الشباب والرياضه علي دعمها الدائم وايضا وزاره السياحة .

ثم قال اشرف حنفي مدير الاسكواش في نادي بلاك بول والمنسق العام للبطولة ان تكون الدوره بهذا المبلغ المالي وبمشاركه اهم الاعبين من مصر مثل محمد الشربجي وعلي فرج وطارق مؤمن وكريم عبد الجواد ورامي عاشور وهم الافضل سواء بالعالم او مصر والاهم ان البطوله سيتستطيع الجمهور مشاهدتها مجانا.

الجدير بالذكر ان بطوله CIB Black Ball Squash Open 2018 يشارك في البطولة 48 لاعب من انجلتراو ألمانيا, فرنسا, سويسرا, سكوتلاند, اسبانيا, كولومبيا, نيوزيلندا, الهند, باكستان, بيرو, استراليا, هونج كونج, المكسيك, الولايات المتحدة الأمريكية, ماليزيا, وايلز بالأضافة الي جمهورية مصر العربية. حيث سيقومون باظهار مواهبهم و مهاراتهم بالمشاركة و المنافسة في بطولة البنك التجاري الدولي بلاك بول المفتوحة للاسكواش للرجال .