بنات يمارسن لعبة الباركور فى شوارع القاهرة .. قفز ووثب وأكروبات بدون خوف .. صور وفيديو

يجرين ويقفزن في الهواء ويتخطين حواجز وجدرانا في متنزه خال في أحد أحياء القاهرة فى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، فتيات مصريات يقدمن رسالة تحد قوية للعادات الاجتماعية والتقاليد من خلال ممارسة لعبة الباركور.

لعبة الباركور، التي تتضمن ممارسة العدو والتسلق والقفز والوثب بشكل أكروباتي حول المباني وفي المناطق الوعرة، تأسست في فرنسا في الثمانينات كفن من فنون الانتقال من نقطة لأخرى بأقصر طريق وفي أقل وقت ممكن.

وتتدرب مجموعة الفتيات هذه بشكل مكثف منذ ستة أشهر بهدف تشكيل أول فريق محترف لللاعبات الباركور في مصر.

وشاركت عشر فتيات في تدريب ارتكز على تعزيز قوة الجزء العلوي من الجسم وتطوير تقنيات جديدة للتعامل مع البيئة المحيطة.

ولحسن حظ الفتيات لم يرصدهن أحد من الناس حيث أن ذلك لا يشعرهن براحة أثناء التمرين، وفي الأيام العادية المزدحمة يحتشد كثيرون لمراقبة الفتيات أثناء تمرينهن كما يصورن التمرينات.

وتقول زينب هلال لاعبة في المجموعة: عدم تقبلنا فى البداية أمر طبيعى ، خاصة وان الناس لم يعتادوا مشاهدة مثل تلك المشاهد فى الشارع، وايضا لم يعتادوا تقبل ممارسة البنات للرياضة في الشارع، الفكرة تحتاد وقت أطول حتى تتطور، وتنتشر اللعبة أكتر.

وأضافت زينب: تغلبت على خوفى، وأول مرة نفذت فيها الرول كنت أخاف من وضع رأسي ع الأرض، وبالتمرين تطورت كثيرا ونجحت فى التخلص من مخاوفى.

من جانبه قال محمد عمران، مدرب الفريق،: البداية كانت صعبة، والعالم تدريجيا أصبح يعرف ماهى الباركور ، خاصة مع انتشار فيديوهات للعبة من داخل وخارج مصر وهو ماساهم فى انتشار الرياضة ، وانضمام البنات للعبة.

وقالت اللاعبة مريم عماد: دائما ماكنت اشاهد رياضات الحركة مثل الجمباز وأعشقها منذ الصغر ، ومع أول ظهور للرياضة الباركور قررت الانضمام والتدريب.

وبريطانيا هي أول دولة اعترفت رسميا، العام الماضي، بالباركور كرياضة.

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1802714416514168/