تابوت الاسكندرية يضم رفات 3 اشخاص ..والمياه الحمراء صرف صحى

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى الوزيري أنه تم العثور على بقايا مومياوات وبقايا 3 هياكل عظمية داخل التابوت الأثري المصنوع من الجرانيت الأسود ، والذي يمثل أضخم تابوت تم العثور عليه بالإسكندرية ،

وأكد وزيري أن مصر غنية بآثارها ، موضحا أن هناك كسر في الناحية الشرقية من التابوت مما أدى لتسرب مياه الصرف الصحي للداخل والتي اختلطت مع الهياكل العظمية فحدث تحلل لها ، وتم شفط المياه .

وأضاف أنه سيتم نقل الهياكل العظمية وما تم العثور عليه بداخل التابوت إلى معامل وزارة الآثار لإجراء التحاليل ، كما سيجري تحليل تلك المياه ، كما أشار إلى أن هذه الدفنة ضعيفة وفقيرة جدا ، وأنها لا تخص أحد الملوك أو الأباطرة، ويعتقد أنها عائلية .

وقال إن ما تم تدواله عن نهاية العالم والظلام مجرد "خرفات"، مشيرا إلى أن التابوت مصنوع من الجرانيت، مما يوكد أنه رجل غني لأن تلك المادة تنقل من أسوان إلى الإسكندرية.

ووجه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الشكر إلى رجال القوات المسلحة والأمن لما بذوله من مجهودات في عملية فتح التابوت وتأمين الموقع.

يذكر أنه تم الإعلان عن العثور على أضخم تابوت أثري بالإسكندرية والمقبرة الأثرية التي ترجع للعصر البطلمي والتي اكتشفتها البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار أثناء أعمال حفر مجسات بأرض أحد المواطنين بشارع الكرميلي بمنطقة سيدي جابر بشرق المدينة خلال الأسبوعين الماضيين .