«تتضمن مول تجارى يخدم الركاب» .. محسن صلاح: محطة مترو هليوبوليس ليست موجودة في عواصم أوروبية

كتب: كريم فؤاد

قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن محطة مترو هليوبوليس تتضمن مول تجاري كبير يخدم الركاب وسكان المنطقة.

وتابع صلاح، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: أن محطة مترو هليوبوليس من أكبر المحطات في الشرق الأوسط ونفتخر بوجودها في القاهرة.

وكشف المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة تعمل في مختلف مراحل مترو الأنفاق بإجمالي عدد 4 ألاف مهندس وفني بوصف الشركة شريكة في هذا المشروع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن شركة المقاولون العرب شركة وطنية تخدم على أرض مصر منذ 65 عاما ومرتبطة العصور المختلفة في مصر، وتقوم بتنفيذ المشروعات الوطنية وتحقق أحلام الشعب المصري.

وأكد محسن صلاح أن شركة المقاولون العرب تعمل في الدول الإفريقية وأخر مشروع تم توقيعه تنفيذ سد تنزانيا والذي تم البدء على تنفيذه وسيكون له مردود كبير على الشركة كونه السد الأول الذي يتم تنفيذه خارج مصر.

وحول التحديات التي تم التغلب عليها أثناء تنفيذ سد تنزانيا قال محسن صلاح: الأعماق والمياه الجوفية وعبور ماكينة الحفر من منطقة إلى منطقة باختلاف أنواع التربة.

وأكد محسن صلاح ان الشركة تقوم بالعمل مع مجموعة شركات وطنية في القطار المكهرب لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة فهناك اهتمام بربط مدينة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والروبكي والعبور والشروق بوسط العاصمة.

https://www.youtube.com/watch?v=w-WqN3VzXlY