تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 .. محافظات الجمهورية تحتفل بعيد الشرطة

احتفلت محافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، بعيد الشرطة الـ 67، والذي يعد تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزى في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزى.

ففي محافظة الوادي الجديد، قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه اللواء محمد كمال مدير الأمن بوضع إكليل من الزهور فوق النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر معسكر قوات أمن الوادي الجديد، بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، كما افتتح مبنى وحدة التراخيص الجديدة ومبنى إعاشة للأفراد بإدارة المرور بالخارجة بالإضافة إلى إفتتاح كمين السادات الجديد بعد تطويره بطريق الخارجة – باريس.

وأكد اللواء الزملوط أن الاحتفال بعيد الشرطة يأتي تحية للتضحيات العظيمة التي قدموها ويقدموها رجال الشرطة من أجل استقرار الوطن وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين، وتخليدا لذكر من استشهد منهم، مؤكدا أن دماء شهداء الشرطة والجيش هي التي أدت إلى دحر الإرهاب الأسود الغاشم وتحقيق مستقبل أفضل لأبناء مصر والأجيال القادمة.

وفي محافظة كفر الشيخ، قام المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، ومدير أمن المحافظة اللواء فريد مصطفى بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.. وقدم الدكتور إسماعيل التهاني لرجال الشرطة والقيادات الأمنية في مديرية أمن كفر الشيخ بهذه المناسبة، مؤكدا أن شعب مصر يقدر تضحيات رجال الشرطة من أجل الحفاظ على أمن البلاد وتخليصها من الإرهاب الأسود.

ووجه التحية لشهداء الشرطة في عيد الشرطة.. كما وجه التحية لشعب مصر الذي وقف بجانب أبنائه من رجال الشرطة في 30 يونيه، لتسترد الشرطة عافيتها، مؤكدا أن المصريين يقدرون تضحيات رجال الأمن، والكل يتفاني في حب الوطن والحفاظ على أمنها وهذه هي روح المصريين عبر السنين في اتحادهم وتفانيهم في الزود والوقوف ضد أي خطر يهدد أمن البلاد.

وفي محافظة أسيوط، بعث اللواء جمال نور الدين المحافظ ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.. مقدما التحية لأرواح الشهداء البواسل من رجال الشرطة والجيش الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ، داعيا جموع الشعب المصري للالتفاف حول قائد مسيرة التنمية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنهض مصر قوية شامخة بين الأمم.