تركي آل الشيخ يفشل في الوفاء بعهده بعد إقالة التوأم

كتب: كريم فؤاد

فشل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، في الوفاء بعهده الذي قطعه على نفسه، بالإعلان عن اسم المدير الفني الأجنبي لنادي بيراميدز الذي يمتلكه، بعدما انقضت المهلة التي حددها لنفسه بنهاية مساء يوم الجمعة للانتهاء من حسم القائد الجديد.

وبعد ساعات قليلة من انتهاء السهرة الكروية الممتعة بين الزمالك وبيراميدز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 قرر تركي آل الشيخ إقالة التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن من الإدارة الفنية للفريق، لترتفع علامات من الاستفهام بعد صدور ذلك القرار لاسيما وأن المباراة أسعدت ملايين الجماهير المصرية والعربية العاشقة لأم الدنيا، بل وأثنى عليها أغلب المحللين وخبراء الكرة كونها أوجدت حالة من المنافسة على درع الدوري.

الأسماء الثلاثة التي من المفترض أن تتولى إحداها المسئولية الفنية بعد إقالة حسام حسن، تمثلت في الاسباني مانويل خيمينيز والصربي إيفان يوفانوفيتش، والبرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو، والأخير يعد الأقرب لتولى المنصب في حال الاتفاق على المقابل المادي كونه واحدا من أشهر المدربين على مستوى العالم.

حسام البدري الذي يخوض أول تجاربه الإدارية كرئيس بيراميدز، بعد مسيرة حافلة من الألقاب كلاعب ومدير فني للنادي الأهلي على مدار سنوات عديدة، عاد للواجهة كمدير فني مؤقت من جديد في حال وصول تركي آل الشيخ إلى طريق مسدود مع المدربين الأجانب الثلاثة المرشحين لقيادة الفريق وسيظل كذلك بجانب مهامه الإشرافية كرئيس للنادي حتى يتم إنهاء أزمة المدير الفني الأجنبي.

أبو ناصر كما يحب أن يناديه المقربون منه أوجد حالة من التحدي بين الأهلي والزمالك، بعدما انضم بيراميدز إلى سباق الباحثين عن لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، فالثلاثي يحتلون المراكز الأولى في جدول المسابقة، الزمالك يتصدر الجدول برصيد 42 نقطة بعد خوض 17 مباراة ثم بيراميدز في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بعد خوض 20 لقاء ثم الأهلي بطل المواسم السابقة في المركز الثالث برصيد 30 نقطة وخاض فقط 15 مباراة.

ويبدو أن تركي آل الشيخ أيقن جيدا أن خسارة نقطتين بعد السقوط في فخ التعادل أمام الزمالك سيسمح لغريمه الأهلي والزمالك في التنافس فيما بينهم على اللقب وهو ما تأكد له بعد تصريح محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي بأن تعادل الزمالك وبيراميدز يخدم مشوار المارد الأحمر في مسابقة الدوري.

وما زال الإعلان عن اسم المدير الفني الرابع لنادي بيراميدز منذ انطلاق الموسم الحالي يشغل بال ومتابعي الكرة المصرية وسط تساؤل هل تعادل جديد وخسارة وحيدة تطيح بالمدير الفني المنتظر بعد الكشف عن هويته، والثلاثة المقالون، الأرجنتيني ريكاردو لافولبي والبرازيلي ألبرتو فالنتيم والثالث حسام حسن وشقيقه إبراهيم أحداث ضحايا بيراميدز.