تضاعف إنتاج حقل ظهر 6 مرات فى 9 أشهر .. وإينى الإيطالية تعقد اجتماعها السنوى داخل موقعه

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تضاعف إنتاج حقل ظهر من الغاز 6 مرات منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي باكورة إنتاجه في يناير الماضي.

وقال الملا خلال جولته التفقدية لمحطة المعالجة البرية لحقل ظهر بمنطقة الجميل في محافظة بورسعيد أن معدل إنتاج الحقل تضاعف من 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب يومياً، وذلك نتيجة العمل الدؤوب ودعم الرئيس السيسي المستمر لسرعة الانتهاء من جميع مراحل تنمية المشروع.

وأضاف الملا: "أن عقد مجلس إدارة شركة (إيني) اجتماعه في موقع حقل ظهر يعكس مدى نجاح الشراكة الإيجابية بين قطاع البترول والشركة ويؤكد أنه شريك استراتيجي حريص على دعم التعاون القائم مع قطاع البترول"، مشيرا إلى أن النجاح في تحقيق أرقام قياسية في تنفيذ وإنتاج حقل ظهر سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز الطبيعي.

ورافق الملا خلال جولته أعضاء مجلس إدارة شركة (إيني) الإيطالية برئاسة إيما مارشيجلية والرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي؛ بمناسبة عقد مجلس الإدارة اجتماعه السنوي لأول مرة في موقع بترولي.

وأكد كلاوديو ديسكالزي أن العلاقة القوية بين مصر وإيطاليا وشركات البترول بالبلدين كان لها أثر كبير في تنفيذ هذا المشروع العملاق بأرقام قياسية عالمية في صناعة البترول والغاز وبكفاءة عالية..لافتا إلى أن حوالي 80% من حجم أعمال المشروع تم تنفيذه من خلال الشركات المصرية وهو يعد دليلاً قوياً على كفاءتهم واستيعابهم التكنولوجيات المتقدمة في ظل التحديات والعمل الضخم الذي تم بالمشروع.

وقال ديسكالزي: إن تنفيذ محطة معالجة غازات حقل ظهر في أقل من 14 شهراً يعد رقماً قياسيا عالمياً حيث تبلغ طاقتها أكثر من 3 مليارات قدم مكعب من الغاز يوميا وتعد من أحدث محطات المعالجة على المستوى العالمي.