تعرف على أخر أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته غدا، الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة.

عقد مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اجتماعا اليوم بمساعده الأوروجواياني اليخاندرو.

وطلب لاسارتي من مدرب أحمال الفريق تجهيز برنامج استشفائي للاعبين يبدأ من مران غدٍ الثلاثاء، ولتجهيز اللاعبين خلال المرحلة المقبلة.

وطالب المدير الفني من مدرب الأحمال الاستمرار في تفعيل البرامج البدنية الموضوعة للاعبين للحفاظ على الحالة البدنية المميزة التي يؤدي بها اللاعبون خلال الفترة الماضية.

وكان الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم الأثنين بعد تخطي عقبة الجونة أمس في الجولة الـ24 من مباريات الدوري العام.

يذكر أن الأهلي حقق فوزًا ثمينًا على الجونة أمس بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير بالجونة .

سعد سمير

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي أن سعد سمير مدافع الفريق هو اللاعب الوحيد الذي يغيب عن مباراة الفريق المقبلة للإيقاف.

وأوضح عبد الحفيظ أنه لا صحة لما تردد عن غياب عمرو السولية أو علي معلول، بسبب الإنذارات، وأن سعد سمير فقط هو من سيغيب عن المباراة المقبلة للإيقاف؛ بسبب حصوله على انذارين في مباراة الجونة الأخيرة بالدوري.

الدروس المستفادة

محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبدى سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي، أمس الأحد، أمام الجونة في الأسبوع الـ24 من الدوري.

وقال إن الفريق أضاف ثلاث نقاط مهمة خلال مشوار الفريق ببطولة الدوري العام، مشيدًا بإصرار اللاعبين وقدرتهم على تحويل النتيجة من تأخر بهدف إلى فوز 2-1، في مشهد مكرر بين الفريقين من الدور الأول.

وأوضح يوسف أن تغييرات مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، كانت نقطة فارقة في تنشيط الشق الهجومي للفريق والعودة من جديد إلى المباراة بعدما دفع بكريم نيدفيد وجيرالدو ومروان محسن.

وأشار إلى أن المدير الفني طالب اللاعبين بين الشوطين بسرعة الأداء مع الشراسة والتواجد بكثافة في الشق الهجومي.

وشدد المدرب العام، على أن الأهلي أتيحت له العديد من الفرص وخلال 6 دقائق نجح في تعديل النتيجة وإضافة ثلاث نقاط غاية في الأهمية خلال مشوار الفريق ببطولة الدوري العام.

كما أكّد محمد يوسف على الدروس المستفادة من مباراة الجونة امس، وقال إن الجهاز الفني سيستغل هذه الدروس بلا شك في المباريات المقبلة.

المنافسة بين الحراس

أكد طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي، أن الفوز الذي حققه فريقه على الجونة، أمس الأحد، مهم وغالٍ؛ في ضوء سعي الأهلي نحو صدارة جدول الدوري، خاصة أن المنافسة شديدة على اللقب هذا الموسم.

وأضاف سليمان أن لاعبي الأهلي قدموا مباراة كبيرة، ونجحوا في تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز بهدفين، وهو ما يكشف شخصية الفريق البطل الذي يلعب دائمًا من أجل البطولة.

وأوضح مدرب حراس الأهلي، أن شريف إكرامي يمتلك شخصية قوية، وأنه لن يتم تقييمه من مشاركته في مباراة أو اثنتين؛ لأنه حارس كبير، وساهم مع الفريق في تحقيق بطولات للنادي على مدار السنوات الماضية، وأن المنافسة بينه وبين محمد الشناوي وعلي لطفي تصب في صالح الفريق، بجانب أن هناك حراسًا شبابًا بالنادي مثل أحمد طارق ومصطفى شوبير، يكتسبون من الحراس الكبار خبرات عديدة وهو ما يفيد الفريق في المستقبل.

اللعب أمام البطل

أعرب سامي قمصان المدرب بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة عقب فوز فريقه على الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء امس على استاد الجونة ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال قمصان :«الحمد لله على الفوز، نجحنا في حصد 3 نقاط مهمة للغاية».

وأضاف: «لاعبو الأهلي جديرون بتحقيق الفوز، فقد قدموا مباراة مميزة للغاية وظهروا بشكل جيد طوال اللقاء».

وقال: «الفوز الذي حققه الجونة على بيراميدز كان دافعا قويا للاعبيه لإظهار قدراتهم بشكل مميز، كما أن اللعب أمام البطل أمر مختلف».

وأضاف أن عمرو السولية  حصل أول إنذار له، أما سعد سمير، فسيغيب عن المباراة المقبلة، وعلي معلول فقد حصل على الإنذار الثاني له.

وواصل  قمصان قائلا  أن الأداء والنتيجة مميزين للغاية، وعلينا أن نتطلع إلى المباريات المقبلة لمواصلة تحقيق الانتصارات.