تعرف على خطوات استخراج بدل فاقد للبطاقة

على كل مواطن يريد استخراج بطاقة بدل فاقد للبطاقة الشخصية، أن يتبع العديد من الإجراءات الخاصة التي وضعتها وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية، من أجل الحصول على بدل فاقد للبطاقة الشخصية، وتتضمن الإجراءات.

المستندات المطلوبة استخراج بدل فاقد للطاقة

وزارة الداخلية وضعت المستندات المطلوبة استخراج للطاقة بدل فاقد، وهي استمارة بطاقة الرقم القومي، والمستندات الدالة على إثبات الشخصية ومحل الإقامة والوظيفة والحالة الاجتماعية وبحضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة لـ استخراج بدل فاقد للطاقة .

شروط الحصول على استخراج بدل فاقد للطاقة

ويكون لـ شروط الحصول على بطاقة بدل فاقد، ويشترط الجنسية مصري / مصرية، وألا يقل عمر المتقدم عن 16 عامًا، وأن يكون مسجل له بيان ميلاد على الحاسب.

إجراءات طالب استخراج بدل فاقد للطاقة

وعن إجراءات طالب استخراج بدل فاقد للطاقة، وهي شراء استمارة الرقم القومى وملء بياناتها واعتمادها من الجهة التابع لها، وبعدها تقديم الطلب والمستندات المطلوبة للموظف المختص، وفي النهاية استلام بطاقة بدل فاقد مستعجل.

خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد

أما عن خطوات استخراج بدل فاقد للطاقة ، وهي شراء استمارة البطاقة من السجل المدني الخاصة بـ بطاقة بدل فاقد، وبعدها تقديم محرر رسمي لإثبات شخصية والوظيفة ومحل إقامة المتقدم لاستخراج بطاقة بدل فاقد.

شروط استخراج بطاقة بدل فاقد

وبالنسبة لـ شروط استخراج بدل فاقد للطاقة، أن يكون مصري الجنسية، ويشترط ألا يقل سن المتقدم عن 16 سنة، وأن يكون المتقدم مسجلًا ولديه بيان ميلاد.

غرامات التأخير لـ استخراج بدل فاقد للطاقة

غرامات التأخير لـ استخراج بدل فاقد للطاقة، ويتم دفع غرامة 100 جنيه في حالة التأخر على 6 شهور لأول مرة بعد 16 سنة، ويدفع 50 جنيهًا غرامة حال التأخر عن تجديدها بعد انتهاء مدتها.

أهم الأخبار في نشرة صباح البلد.. السيسي يبحث مع العاهل البحريني أزمة كورونا.. والتموين تتيح استخراج بدل فاقد البطاقة إلكترونيا

هل يمكن عمل بدل فاقد للبطاقة الشخصية عن طريق النت؟.. خطوة بخطوة بالصور

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة بدل فاقد؟

أوراق استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد