تعرف على قرارات مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة، على عدد من مشروعات القوانين والقرارات.

وأقر المجلس مشروع قانون بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة في التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، للبحث عن واستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركاز الرمال السوداء واستغلالها في جمهورية مصر العربية، كما وافق المجلس على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة التاسعة والثلاثين)، لعدد من الموضوعات.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على ضم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعضوية ‏اللجنة العليا للاصلاح الاداري الصادر بتشكيلها قرار رئيس الوزراء رقم 1321 لسنة ‏‏2017‏

وأقر المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 3008.19 فدان من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة والكائنة بناحية وادي النطرون بمحافظة البحيرة، لصالح المحافظة لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

كما وافق المجلس على مشروع قرار بشأن المهام والاختصاصات المقترح أن يتولاها نائبا وزير المالية للسياسات المالية وللخزانة العامة.