تعليق ناري من مصطفي بكري على التقرير الأمريكي حول حقوق الإنسان بمصر.. فيديو

كنت - عمر حسن

استنكر الإعلامي مصطفى بكري، تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان في مصر والسعودية والإمارات، في حين تجاهل انتهاكات أمريكا في سجن أبوغريب، والانتهاكات في حقوق الشعوب العربية بسوريا واليمن وليبيا.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «هناك حملات مستمرة ضد السعودية والإمارات ومصر، وتقرير الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان ركز علينا واتهمونا ظلما بمعلومات غير صحيحة»، مردفًا: «تعالى أذكرك بما حدث في سجن أبوغريب، ومزار الشريف»، متابعًا: «أين أنتم من حقوق الإنسان في فلسطين وسوريا والعراق واليمن، تقفون متفرجين أمام الحوثيين وإيران».

وأردف بكري قائلًا: «نعم هناك محبوسون في السجون المصرية،و لكن على ذمة قضايا وبأمر من النيابة، وحرية التعبير موجودة في بلد يخوض حرب ضد إرهاب متآمر يستخدم القوة المسلحة، كيف يمكن أن نصمت؟».

وأشار بكري إلى رد المتحدث المتحدث الرسمي للخارجية، المستشار أحمد حافظ، والذي قال فيه: «مصر لا تعترف بحجية هذا التقرير، لأنه يعتمد على تقارير غير موثقة، توفرها الجهات الممولة، ولا تستند لأي دلائل»، متابعًا: «نسيوا دفاع مصر عن حقوق الإنسان في مواجهة الإرهاب، واحترام مصر لكل تعاهدتها الدولية، وللأسف نحن نعرف الغرض الحقيقي من هذه التقارير».

https://www.youtube.com/watch?v=ezrmuOda_5I&t=1s