تفاصيل الساعات الأخيرة لإنقاذ مباراة الأهلي والجونة

كتب : كريم فؤاد

تترقب الأوساط الرياضية مصير مباراة الأهلي والجونة المقرر إقامتها يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز حيث تشهد الساعات القليلة القادمة محاولات من جانب القائمين على الرياضة لاحتواء تلك الأزمة بعد تهديد الأحمر بعدم إقامة اللقاء إلا بعد خوض مباراة القمة 119 التي تم تأجيلها لدواعي أمنية وكانت مقررة السبت الماضي.

وحاولت الأطراف المعنية بإدارة شئون الكرة احتواء الأزمة والخروج بشكل يرضي كافة الأطراف سواء الأهلي واتحاد الكرة بعد إعلان الأخير حكام مباراة الجونة والأهلي المقررة غدا الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من المسابقة، فيما يصرر مجلس إدارة النادي الأهلي على عدم خوض الفريق اللقاء والسفر إلى الجونة الذي سيكون من المفترض أن يتم صباح الثلاثاء.

ومن ضمن الاقتراحات الموضوعة على طاولة المفاوضات أن يتم إعلان تأجيل مباراة الأهلي والجونة من جانب اتحاد الكرة كمحاولة لترضية الأهلي على أن يتم تحديد موعد مباراة القمة في أقرب وقت بعد انتهاء مباراة الأبيض أمام بطل السنغال في دوري الأبطال ثم مباراة أنبي يوم 27 أكتوبر في الدوري.

ومن جهة أخرى وضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينية فايلر خطة تدريبات بدنية وفنية قوية للاعبين تحسبا لأي طوارئ والإعلان عن إقامة مباراة القمة خلال شهر أكتوبر الجاري.

ويواصل الاهلي التدريب على ملعب التتش بالجزيرة إنتظارا لتحديد إرتباطات الفريق المقبلة خاصة بعدما رفض الاهلي مواجهة الجونة غدا الأربعاء أو الاستعداد للسفر خاصة أن اللقاء سيقام في ملعب الجونة بالغردقة.

وخلال تدريبات الفريق ركز المدير الفني للأهلي على حراس مرمى الفريق شريف اكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي حيث خاضوا تدريبات قوية علي هامش مران الفريق.