تفاصيل تصفية خلية ارهابية بالعريش خططت لتفيذ هجمات ضد منشآت هامة .. صور

تمكنت عناصر الأمن الوطنى في وزارة الداخلية من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة في إحدى المناطق النائية بمدينة العريش شمال سيناء.

ونجح قطاع الأمن الوطنى في مداهمة تلك البؤرة، حيث حدث اشتباك بإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية لبضع ساعات، مما أسفر عن مقتل 8 من العناصر الإرهابية.

ولدى محاولة مجموعة أخرى الفرار من مكان المواجهة، طاردتهم القوات وتمكنت من قطع طريق الهروب عليهم، مما أسفر عن مقتل 6 عناصر إرهابية فى تبادل لإطلاق النيران، وعثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة.

ومن جانب آخر شهدت كافة مديريات الأمن إنتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء وذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة إستعدادًا لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وشملت الخطط الأمنية تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.