تمديد عقد المدير الفني لليفربول حتى عام 2024

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تمديد عقد يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم حتى عام 2024.

ويأتي تجديد عقد كلوب بعد أربع سنوات حقق فيها الفريق نجاحات باهرة تحت إمرة المدرب الألماني، وهو الأمر الذي سيضمن استمرار المشروع التطويري الذي وضعه النادي للفريق الأول في العقد القادم. وبالإضافة لتمديد عقد كلوب، وافق المدربان المساعدان بيب لايندرز وبيتر كرافيتز على تجديد تعاقدهما أيضًا للاستمرار في العمل مع المدرب البالغ من العمر 52 عاما.

في أول تعليق له على تجديد عقده مع الريدز، أكد مدرب بروسيا دورتموند السابق أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الطرفين، وأن ليفربول هو المكان المثالي بالنسبة له في عالم كرة القدم.

وقال كلوب: "لقد حققنا سويًا نجاحات كبيرة، وأتمنى أن نستمر في ذلك في المستقبل. عندما أنظر إلى حجم التطور الذي يشهده النادي والعمل الرائع المتواصل من الجميع هنا، تتولد لدي رغبة هائلة في المساهمة بشكل أكبر في تحقيق النادي للنجاح. الجميع ينظرون إلى تحسن أداء الفريق داخل الملعب كمعيار لتطور النادي، وهو كذلك بالفعل، ولكنه ليس المعيار الوحيد، فإدارة النادي أيضًا تقوم بعمل كبير للغاية خلف الكواليس في جميع النواحي".

وأضاف: "عندما تواصل معي مسئولو النادي عام 2015، كنت أشعر أن هذا هو الاختيار الأنسب، أما الآن، فأستطيع أن أقول أن ليفربول هو المكان المثالي بالنسبة لي في عالم كرة القدم. لدي ثقة لا متناهية في كل الأفراد العاملين في النادي، وإذا لم أكن واثقًا من استمرار التعاون بين جميع الأطراف لما وافقت على تجديد عقدي حتى عام 2024. أنا سعيد للغاية في ليفربول، ولم أفكر لحظة في مغادرة النادي".

"أود أن أستغل هذه اللحظة لأسلط الضوء على الدور الكبير الذي لعبه المدير الرياضي مايكل إدواردز في هذه الرحلة حتى الآن، فلقد بذل جهدًا هائلًا وقدم إسهامات لا تقل عن إسهامات الجميع في سبيل الوصول بالفريق لمكانته الحالية ومنافسته على أكبر الألقاب. إذا كان هناك مكان يجمع بين الإدارة الناجحة والمشجعين الرائعين والالتزام الكامل من الجميع، فهذا المكان هو ليفربول".

كان كلوب قد عين مديرًا فنيًا لليفربول في الثامن من أكتوبر عام 2015 بعد سبعة أعوام على رأس الإدارة الفنية لبروسيا دورتموند، قاد فيها الفريق الألماني للفوز بلقب البوندسليجا مرتين والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لعدد من الإنجازات الأخرى. وقبل ذلك، شغل كلوب منصب المدير الفني لفريق ماينتس، والذي قاده للصعود لدوري الدرجة الأولى في ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2004، ثم التأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

ويأتي تجديد عقد كلوب مع ليفربول في الوقت الذي يستعد فيه الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية في قطر، والتي يسعى من خلالها الريدز لحصد لقب جديد هذا الموسم ينضم للقب السوبر الأوروبي الذي تزين باللون الأحمر في أغسطس الماضي.