جامعة الأزهر: حرمان الطلاب غير المسددين للرسوم من دخول الامتحانات مجرد شائعات

أكدت جامعة الأزهر الشريف حرص الجامعة على مستقبل الطلاب المقيدين بها والمنتمين لمؤسسة الأزهر الشريف، نافية ما تم تداوله بشأن إصدار قرار بحرمان الطلاب الممتنعين عن سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات لهذا العام الدراسي.

وكشف تقرير لجنة تقصي الحقائق الصادر اليوم الأربعاء، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع الجامعة التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة تماماً، مشيرة إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة والقلق بين طلاب الجامعة قبيل موعد الامتحانات.

وتابعت الجامعة أنها تسمح لجميع الطلاب والطالباتبجميع الكليات والمعاهد التابعة للجامعة الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية كلها أو بعضها من دخول الامتحانات، مؤكدةً في الوقت نفسه على حرص الجامعة على مراعاة البعد الاجتماعي للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات، موضحة أن هناك عدد كبير من الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم، وفي هذه الحالة يتقدموا ببحث اجتماعي لرعاية الطلاب بالكلية التابعين لها ويتم إعفاءهم من الرسوم ومنحهم بعض النقود، وكذلك يتم إعفاءالمتفوقين دراسياً من الرسوم.

وأشارت الجامعة في سياق متصل، إلى تطبيق نظام التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية بمختلف كليات الجامعة من خلال بطاقات الدفع الالكترونية التي يتم توفيرها مجاناً للطلاب من خلال بوابة خدمات جامعة الأزهرعلى الموقع التالي (http://www.azhar.edu.eg).

وناشدت جامعة الأزهر في النهاية جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع المركز الإعلامي بالجامعة, لتجنب نشر أخبار غير صحيحة، ‏قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجي الدخول على الموقع الالكتروني للجامعة «http://www.azhar.edu.eg» أو التواصل مع المركز الإعلامي.

https://www.youtube.com/watch?v=DkuE49a4oDk&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1lEPNg44YG0qFi88x4OfSYzftRr0X0_7WPi59U7jQpvLg59Jyy2hToQN4