جمال شعبان يكشف عن أكثر المهن عرضة لأمراض القلب ..ويؤكد: الصيف موسم الجلطات ..والمرأة النكدية أكثر صحة

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية نائب مدير المعهد القومي لأمراض القلب، عن أكثر المهن المعرضة لأمراض القلب وهي الصحفيين والمحامين والأطباء والشخصية الذكية .

وأوضح شعبان أن «النكديات أكثر صحة»، مفسرا ذلك بأن السيدة المنفعلة والتي تقوم بالفضفضة عن مشاعرها أول بأول تكون أقل عرضة من تلك التي تكظم غيظها ،موجها التحية للسيدة المصرية لصبرها وتحملها أعباء المنزل والعمل في آن واحد، موضحا أن المرأة لا تحتاج من الرجل سوى كلمة «حلوة» لأن مفتاح قلب المرأة أذنها والأذن تعشق قبل العين أحيانا.

و حذر جمال شعبان خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج «نظرة»، على قناة «صدى البلد»، من فصل الصيف «موسم الحر والعرق والجلطات» ،ونصح شعبان مرضى السكر والذبذبة الأذنية وطرفي العمر "فوق الـ75 و 80 عاما والأطفال الرضع "من نزلات الحر الشديدة

.ووجه النصح للأمهات بضرورة ذهاب أطفالهن لأقسام الحميات عند ارتفاع درجة حرارتهم عند الـ40 درجة وحدوث تشنجات مصاحبة ،مشيرا إلى أهمية شرب المياه باستمرار بالنسبة لكبار السن، معللا ذلك أن حاسة العطش تتراجع عند كبار السن مما يؤدي إلى إصابتهم بالجفاف الشديد.

وأوضح جمال شعبان ضرورة استخدام التكييف بدلا من المراوح وارتداء غطاء الرأس عند السير في الشارع، والملابس الفضفاضة القطنية أو المصنوعة من الكتان وخامات الصوف الرقيقة.

https://www.youtube.com/watch?v=W1rzsymTr3w