حسام الشاعر: مستعدون لاستقبال السياحة الروسية في شرم الشيخ والغردقة

كتب: كريم فؤاد

قال الخبير السياحي، حسام الشاعر، إن الإعلان عن اقتراب عودة استئناف السياحة الروسية مجددا إلى مدينة شرم الشيخ خبر أدخل السرور داخل نفوس جميع العاملين في القطاع السياحي.

وأضاف حسام الشاعر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «علي مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن السياحة الروسية تمثل 60% من السياحة في البحر الأحمر وشرم الشيخ بواقع 3.5 مليون شخص.

وأِشار الخبير السياحي، حسام الشاعر، إلى أن القطاع السياحة يستعد لهذه الخطوة كاشفا أن ثمار الاستقرار في شتى المناحي ساهمت في إنعاش معدلات السياحة خلال الشهور الخمسة الماضية.

وكشف الخبير السياحي، حسام الشاعر، أن ارتفاع المقصد السياحي في مصر يعتمد على زيادة الطلب، وهو ما سيتحقق مع عودة الرحلات الروسية إلى المناطق السياحية في البحر الأحمر ويسهم في ارتفع السعر ويتبعه جودة أكثر في الخدمات المقدمة للسائحين.

وأكد حسام الشاعر، أن المطارات ما زالت غير جاهزة حتى الآن لاستقبال السياحة، ومن ضمنها تغيير منظومة التفتيش والاستعانة بالخبرات الأجنبية في التفتيش وغيرها من المطالب الأخرى مناشدا من وزير الطيران المدني بضرورة التدخل لتنفيذ مطالب القطاع السياحي.

https://www.youtube.com/watch?v=_tbSu29Orzo

https://www.youtube.com/watch?v=JrefpHf1mBA