حكايات صلاح على «تويتر» .. تعاطف مع مشجعة الواجب.. وشجع مصممة التمثال .. وهاجم اتحاد الكرة

كتب: أنس سمير  

يحرص النجم المصري، محمد صلاح،لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، على استخدام موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشكل متواصل، فتارة يقدم من خلاله ردودا رسمية مثلما حدث في موقف اختلافه مع الاتحاد المصري لكرة القدم ، وتارة يتواصل مع جمهوره.

صلاح ومشجعة الواجب

لعل أقرب موقف لمحمد صلاح عبر توتير كان أمس الجمعة، عقب مباراة منتخب مصر مع تونس ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتي تنتهت بفوز الفراعنة 3-2 حيث رفعت طفلة لافتة خلال المباراة تطالب فيها الفرعون المصري بإحراز هدفا سريعا كي تتمكن من العودة إلى منزلها وتنهي الواجب المدرسي.

ليرد نجم ليفربول عقب المباراة عبر توتير قائلاً «حاولت كثيراً لتعودي إلي المنزل مبكراً، وأعتذر لك لأنك استمريتي في الملعب حتي الدقيقة الأخيرة، وأرجو أن يتفهم معلمك الموقف غدًا".

صلاح وضحايا أتوبيس المنيا الإرهابي

حرص نجم منتخب مصر، على تقديم التعازي لأسر ضحايا حادث أتوبيس المنيا الإرهابي الذي وقع في الثاني من الشهر الجاري وقال عبر توتير: « خالص التعازي لأسر ضحايا الهجوم الإرهابي في المنيا.. دعواتي ودعمي لكم وللشعب المصري جميعًا أن يحفظنا الله من كل سوء»

صلاح وفتاة التمثال

القصة بدأت حينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تمثال نحتته الفتاة المصرية، مي عبدالله، على شكل محمد صلاح، حيث أثارت صورة التمثال موجة من السخرية، واعتبره البعض لايقدم تفاصيل وجه أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي بشكل دقيق.

ثم كانت المفاجأة، حينا أعلنت صاحبة التمثال أن صلاح تواصل معها شخصيا، لكن هذه المرة ليس عبر منفذه الأشهر «توتير» بل هاتفيا، حيث شجعها كثيرا قائلاً «أنتي فنانة شاطرة وأنا دخلت صفحتك وشفت شغلك كله وعجبني جدا»

كما طالبها بعدم الالتفات للتعليقات السلبية وفقا لتصريحات الفتاة قائلاً « هتبقى فنانة كبيرة جدًا وعالمية، خدي وقتك في عمل تمثال جديد له وهحطه في منزلي".

صلاح واتحاد الكرة

خرجت أزمة صلاح واتحاد الكرة الأخيرة إلى الرأي العام عبر توتير، حيث نشر صلاح تغريدة في أغسطس الماضي هاجم فيها اتحاد الكرة قائلاً « الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة، لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي ... لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟ ».

وتلت هذه التغريدة تغريدات أخرى ثم عدد من الفيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قبل أن يتدخل هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري، ويتم حل المشكلة وديا.