حكم دولي يكشف : عقاب «الكاف» لـ أزارو غير قانوني .. وركلة جزاء الزمالك غير صحيحة

كتب: كريم فؤاد

أكد ياسر عبد الرءوف الحكم الدولي السابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، استند في توقيع عقوبته على المغربي وليد أزارو لاعب النادي الأهلي بحرمانه من اللعب مباراتين إلى سند غير قانوني.

وأضاف عبد الرءوف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش»، على قناة «صدى البلد»، أن حكام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي والتي أقيمت الجمعة الماضية في الإسكندرية لم يشير في تقريره عن واقعة قيام أزارو بتمزيق قميصه، وأن الإجراء الطبيعي في حال اكتشاف الحكم ذلك أثناء المباراة هو إنذاره.

وكشف ياسر عبد الرءوف الحكم الدولي السابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مطالب بالاستناد إلى شريط المباراة الأصلي البالغ 90 دقيقة حتى يتم توقيع عقوبة على أي لاعب في حال خروجه عن النص، وأن توقيع عقوبة على اللاعب من خلال فيديوهات خارجية، يعتبر ذلك الأمر تم بسند غير قانوني.

وأضاف الحكم الدولي السابق، أن هناك أخبار تتردد بأن الحكم الدولي الإثيوبي ويسا سيكون هو حكم مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحول الدوري الممتاز لكرة القدم، قال ياسر عبد الرءوف الحكم الدولي السابق، إن ركلة الجزء التي تم احتسابها لصالح الزمالك أمام حرس الحدود في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 غير صحيحة.

وكشف قال ياسر عبد الرءوف أنه استند في ذلك إلى كون عدم وجود تعمد من جانب لاعب حرس الحدود للمس تسديدة لاعب الزمالك بيده، وكان يستوجب على حكم اللقاء الإشارة إلى استمرار بدون احتساب ركلة جزاء واصفا إياها بأنها الخطأ الوحيد الذي وقع فيه أثناء المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

https://www.youtube.com/watch?v=IeniegZSakU

https://www.youtube.com/watch?v=zDRphDuIjiQ