حملة تطعيم ضد شلل الأطفال 24 فبراير وتستمر لمدة 4 أيام

أكدت وزارة الصحة والسكان بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدء من 24 وحتي 27 فبراير الجاري ولمدة 4 أيام .

وأوضحت الوزارة أن التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، حيث تستهدف الحملة 16.5 مليون طفل بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

حيث سيتم التطعيم باستخدام 19 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموي لجميع الأطفال وسيشارك فى الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل كما يبلغ عدد المشرفين حوالي 15 ألف مشرف .

 

وذكرت الوزارة أن آخر حالة شلل أطفال مسجلة فى مصر تعود لـ 14 عاما مضت، حيث تتم حملات التطعيم ضد المرض سنويا للتأكيد على رفع المناعة المجتمعية للأطفال واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض .

 

ويعتبر التطعيم ضروري لكل الأطفال فى الفئة العمرية المستهدفة وأن الفرق الطبيعة ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الـ 8 صباحا وحتي الخامسة مساء .

وأن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين أما المدن فسيتم التطعيم بواسطة فرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وحتي الخامسة مساء .

كما ستعمل الوزارة على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لتقدم خدمات التطعيم بالمجان .