خافيير إجيري: منتخب تونس سجل أهدافه في شباك الفراعنة من خطائين

أكد المكسيكي خافيير إجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن مواجهة المنتخب المصري أمام المنتخب التونسي كانت متكافئة، مضيفا أن المنتخب التونسي سجل أهدافه من خطائين.

وفاز المنتخب الوطني على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

وأوضح إجيري أن أخطاء الدفاع أمر وارد في أي مباراة ، مشيرًا إلى أنه من السهل على الجهاز الفني غلق جميع الخطوط والاعتماد على التأمين الدفاعي فقط، وقال : "لا أحب اللعب بتلك الطريقة".

وتابع إجيرى قائلاً : "تحدثت مع اللاعبين خلال فترة الاستراحة بين شوطي المباراة وطالبتهم بالهجوم على دفاعات المنتخب التونسي وبالفعل التزم اللاعبون"، معربًا عن سعادته البالغة بالتزام لاعبي المنتخب الوطني وقتالهم على الفوز حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وفي سياق متصل، قال إجيرى"لسنا منتخب محمد صلاح ولكن أتمنى أن يؤدي جميع اللاعبين مثلما يؤدي صلاح نجم ليفربول الإنجليزي"، لافتًا إلى أن الجهاز الفني دفع اليوم بأربعة لاعبين جدد، وقال "لازلنا نبحث عن عناصر جديدة".

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث للفراعنة والذي منحهم نقاط المباراة بعد أن كانت نتيجة التعادل هي المسيطرة علي أحداث المباراة.

وكشف إجيري عن أن منتخب الفراعنة سيخوض تجربة ودية عقب مباراة النيجر المقبلة في شهر مارس ، مشيرا إلى أن ضيق الوقت حرم الجهاز الفني من خوض عدد كاف من الوديات.