رابطة مصنعي السيارات: «خليها تصدى أثرت على السوق ..واللي عايز عربية مش هيستحمل».

كتب: أنس سمير 

علق خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، على حملة «خليها تصدي» التي تدعو إلى مقاطعة شراء السيارات لعدم انخفاض أسعارها بعد إلغاء الجمارك، قائلاً: «مطلقو الحملة يتحدثون على الجمارك ونسوا تكلفة نقل السيارات من الميناء إلى الوكيل، فضلا عن تكلفة قطع الغيار، وأرباح التاجر، وقيمة الضريبة المضافة».

وتابع سعد  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «هناك أجهزة حكومية تراقب عملية بيع السيارات، ولا يوجد وكيل يحقق ربح 150 ألف جنيه في السيارة كما يروج أصحاب حملة خليها تصدي على مواقع التواصل الاجتماعي»، مشيرا إلى أن حملة «خليها تصدي» أثرت بالسلب على سوق السيارات.

وأضاف «حملة خليها تصدي لن يكون لها دور في تخفيض سعر السيارات كما يتوقع البعض»، مناشدا المتخصصين بتقديم شرح دقيق للمستهلكين حول التكاليف الأخرى التي يتكلفها تجار السيارات بخلاف الجمارك،معلقاً «المستهلك اللي عايز عربية مش هيقدر يستنا شهر وتلاتة لغاية ما يحصل تخفيض».

وأكد أن ركود سوق السيارات، سيؤثر بالسلب على الاقتصاد، حيث يصل حجم الاستثمارات في السيارات إلى 16 مليار جنيه، معلقاً «لسنا ضد الحملة، أو مع الوكيل، نحن ندعم المصلحة المشتركة».

https://www.youtube.com/watch?v=yISltveq-cs