خبير تواصل اجتماعي : المليشيات الإرهابية تمتلك 14 مليون حساب وهمي على السوشيال ميديا .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور فتحي شمس الدين، الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي، إن انتشار الشائعات عبر مواقع لاتواصل الاجتماعي يعود إلى عدم وجود توعية حقيقة للمستخدمين عن ماهية الشائعات وكيفة اكتشافها.

وتابع شمس الدين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن الجيل الحالي يعتبر أن كل ما يقرأه عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمر مصدق، موضحا أن أكثر من 90% من الموجود على السويشيال مديا غير صحيح وموجهه من الخارج.

وطالب الدكتور فتحي شمس الدين، الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي، من الدولة الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي مع إعادة كيفية النظر في التعامل معه.

وكشف شمس الدين أنه خلال الفترة من 2014 إلى 2017 انضم 14 مليون حساب إلى شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موضحا أن غالبية تلك الحسابات وهمية، وما يعاني من شبكات التواصل الاجتماعي حسابات وهمية تستخدمها المليشيات الالكترونية وهي مجموعة من الأشخاص تخدم هدف معين وتحرض ضد الدول وبعضها البعض ولخدمة أهداف سياسية معينة ونشر بعض الأفكار والترويج لها.

وأضاف الدكتور فتحي شمس الدين، أن اللجان الاكترونية تعمل عبر وجود 100 حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للشخص الواحد، ويكون عددها بداية من 10 أفراد في اللجنة الواحدة، ويبدأ في دعم قضية وينشر أخبار مغلوطة عبر الصفحات التي تضم ملايين الأشخاص.

https://www.youtube.com/watch?v=q5PxdQGlpJg

https://www.youtube.com/watch?v=gpkrGKPXDSg