خبير حقوقي: مصر تنفذ توصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلا ما يتعارض مع العادات والشريعة ..فيديو

قال صلاح سليمان المحامي بالنقض والخبير الحقوقي، إن الندوات التي يقيمها الوفد المصري في جنيف، على هامش الاستعراض الدولى الشامل، تهدف إلى لقاء عدد من ممثلي الدول ومناقشتهم في موقف مصر من حقوق الإنسان وما تم إنجازه في هذا الملف، ونقل الرسالة الصحيحة لهم.

وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الإخوان حجزوا فنادق بالكامل، للمنظمات المشبوهة، للحشد ضد مصر، ويصرفون أموالًا كثيرة، لأنهم متفرغين، ويقومون بشراء بعض المنظمات الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد أن الإخوان فشلوا في أهدافهم المغرضة ، لعدم تقديم مصادر موثوقة لتقاريرهم . و

أوضح أن المنظمات التي يتحدث عليها الإخوان عبارة عن "أوضة وصالة" وثلاث أو أربع أشخاص يصدرون تقارير باطلة، ويتولي الإخوان الترويج الإعلامي لها من خلال تداول أخبارهم الكاذبة المغلوطة، في أكثر من موقع إخباري تابع لهم مثل رصد ومدى مصر.

ومن ناحيته أضاف جمال بركات الباحث الحقوقى، أن الإخوان لم يقدموا تقارير موثقة إلى المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتقرير المصري المقدم للمجلس الدولي جيد وكانت جلسة اليوم ممتازة، وأداء الوفد رفيع وعالي.

وأكد أن التوصيات التي قدمت لمصر تم القضاء علي معظمها من خلال إجراءات وتشريعات، وما لم يتم تطبيقه يتعارض مع عادات وتقاليد مصر أو مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

https://www.youtube.com/watch?v=0GjOkHo7vak