خبير سيارات: الأسعار لن تنخفض مجددا وهذا الوقت المناسب للشراء .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال حسين صالح رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، إن أسعار السيارات التي انخفضت أسعارها بالفعل بعد إلغاء الجمارك على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي لن تشهد تراجعا بالنسبة التي يتمناها العملاء.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر بشير، ببرنامج «دوس بنزين»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأسعار في حال هبوطها لن تتراجع بالنسبة المرجوة ناصحا المستهلكين بالشراء في الوقت الحالي بعد إعلان الشركات خفض الأسعار.

وتابع حسين صالح رئيس تحرير مجلة عالم السيارات أن هناك سيارة كورية الصنع تمت تسعيرها من جانب الشركة الأم بالشكل الصحيح مما جعلها تستحوذ على 27% من إجمالي مبيعات السوق المصري وكان نزولها أو ارتفاعها مقياس للشركات الأخرى، مطالبا جميع الشركات بالتسعير الجيد لموديلاتها المختلفة.

وكشف حسين صالح رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، أن العميل الذي يريد شراء سيارة بمحرك 1600 سي سي عليه ان يتخذ قراره بالشراء.

وأشار حسين صالح رئيس تحرير مجلة عالم السيارات إلى أن السوق المصري في عام 2004 شهد حجم مبيعات بلغ 40 ألف سيارة بعد انخفاض شريحة الجمارك لتنخفض معها الأسعار بنسبة 35% وكان حينها سعر صرف الدولار لا يتجاز 5 جنيهات وفي عام 2008 شهد حجم مبيعات بلغ 265 ألف سيارة رغم وجود أزمة مالية حينها في مختلف دول العالم.

وأكد حسين صالح رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، أن نمو مبيعات السيارت في السوق المصري يرفع عدد العاملين في ذلك السوق ومع ارتفاع مبيعات السيارات تعطي الشركات الأم للسيارات حوافز تشجيعية من أجل زيادة مبيعاتها.

 

https://www.youtube.com/watch?v=BZkr85xyH3Y